رئيس التحرير: عادل صبري 03:58 صباحاً | الأربعاء 22 أغسطس 2018 م | 10 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

منافسة طاحنة بين رجال"عز"و"ساويرس" لحسم دائرتي رجل الحديد

منافسة طاحنة بين رجالعزوساويرس لحسم دائرتي رجل الحديد

الحياة السياسية

رجال عز وساويرس يتصارعون بالمنوفية

بجولة الإعادة

منافسة طاحنة بين رجال"عز"و"ساويرس" لحسم دائرتي رجل الحديد

عمرو عبدالله 30 نوفمبر 2015 18:58

تشهد دائرتي " عز"بمحافظة المنوفية، صراعا من نوعا خاص بجولة الإعادة للمرحلة الثانية، حيث اقتصرت المنافسة بهما بين  رجال، كل من رجل الأعمال أحمد  عز امين التنظيم السابق بالحزب الوطني المنحل و نجيب ساويرس ، وهو ما ادى لاشتعال المنافسة بالدائرتين في جولة الإعادة اضافة لكون  الدائرتين كانتا دائرة واحدة قبل التقسيم الدوائر الجديد، وكان " عز" مسيطرا عليها.

دائرة السادات

بعد استبعاد اللجنة العليا للانتخابات أحمد عز من السباق الانتخابي بدائرة السادات، أصبح الجميع يترقب معرفة " خليفته "، وأخرجت صناديق الاقتراع بعد انتهاء الجولة الأولى طرفي الإعادة، فاﻷول هو المرشح المستقل ورجل اﻷعمال شريف عفيفي، والذي يعد أحد المقربين لأمين التنظيم السابق.

 

ويتخذ " عفيفي" نفس مسار "عز" في تقديم الخدمات لأهالي الدائرة، والتي يستمد منها قوته بقرى الدائرة، إضافة لتوفيره فرص عمل للشباب، ومساهمته فى بناء المساجد بالقرى التابعة للدائرة، ويلقى العضو السابق بالحزب الوطني المنحل، دعم كبير من رجال “عز” بالدائرة؛ ﻷنهم يعتبروه البديل المناسب له، خاصة مع العلاقة الجيدة بينهم.


 

وينافس " صديق عز" على مقعده بالدائرة أحد رجال حزب " المصريين اﻷحرار" الذي يترأسه المهندس نجيب ساويرس ، في محاولة منه للحصول على أكثرية داخل البرلمان المقبل، فسامي المشد، ارتفعت أسهمه خلال الفترة التي سبقت الانتخابات، وأصبح أكثر احتكاكا بالناخبين.


 

ويلقي " المشد" الدعم من بعض الحركات الشبابية داخل السادات مثل ، حركة تمرد؛ لمنع " رجل عز" من الوصول للبرلمان، ويعتمد أيضا " المشد" على مساعدة الحزب له في حل بعض المشاكل الخاصة بأهل الدائرة، كالفلاحين .

دائرة مركز منوف

أما دائرة مركز منوف التي يتصارع أربعة مرشحين بها على مقعدين، فيظهر الصراع بين رجال" ساويرس وعز" من خلال وصول المرشح المستقل أمين معاذ وعلى المسيدي ، مرشح المصريين اﻷحرار، لجولة الإعادة.


 

فاﻷول كان مرافقا دائما لعز في ترشيحات " الوطني المنحل" للبرلمان، من خلال مقعد العمال، وكان أخر هذه الانتخابات 2010 التي نجحا فيها الإثنين، ويعد" معاذ" أحد المرشحين المستقلين الذي يعول عليهم " عز" في تشكيل تحالف المستقلين بالبرلمان المقبل.


وحصل" رجل عز" على أعلى أصوات بالدائرة خلال الجولة الأولى بـ24 ألف صوت، ويدخل في جولة ضمن تحالف مع مُرشح حزب الوفد أمير الجزار؛ ﻷنهم ينتموا لقرية واحدة، وهي، " منشأة سلطان" التي تعتبر أعلى قرية بها عدد ناخبين بالدائرة.


 

ويمثل حزب " ساويرس" في الصراع داخل هذه الدائرة، على المسيدي، الذي يستند لعلاقاته بقري المجلس المحلي بزاوية رزين، والتي تمثل تقريبا نصف قري الدائرة؛ ﻷنه كان يرأس المجلس لعدة سنوات، كما أنه دخل في تحالف مع المرشح المستقل عبدالحكيم شاهين ابن قرية " صنصنفط" ويتمتع بتأييد الكثير من قرى المركز.


 

كما يعتمد مرشح المصريين اﻷحرار، على الكتلة التصويتية العالية لقريته والتي تبلغ 15 ألف صوت انتخابي، إضافة للخدمات التي قدمها عندما كان رئيسا للمجلس المحلى بالوحدة المحلية بزاوية رزين.

 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان