رئيس التحرير: عادل صبري 10:01 مساءً | الثلاثاء 22 مايو 2018 م | 07 رمضان 1439 هـ | الـقـاهـره 32° صافية صافية

زوجة الاسكندراني:سيعرض على نيابة أمن الدولة صباح الغد بالقاهرة

زوجة الاسكندراني:سيعرض على نيابة أمن الدولة صباح الغد بالقاهرة

الحياة السياسية

إسماعيل الاسكندراني

زوجة الاسكندراني:سيعرض على نيابة أمن الدولة صباح الغد بالقاهرة

محامي حقوقي :بعض السفارات تحولت لمخبر على رعاياها

نادية أبوالعينين 30 نوفمبر 2015 17:09

قالت رباب المهدي، استاذة العلوم السياسية بالجامعة الأمريكية بالقاهرة، إن الكاتب والباحث اسماعيل الاسكندراني سيتم  عرضه على نيابة أمن الدولة بالقاهرة صباح  غدا  الثلاثاء.  


وأوضحت المهدي انها تلقت اتصالا  هاتفيا  من  زوجة الإسكندراني خديجة جعفر أكدت خلاله عرض زوجها  نيابة أمن الدولة بالقاهرة غدا بعد احتجازه منذ ظهر أمس داخل مطار الغردقة.

وكانت زوجة الاسكندراني أشارت إلى أن اسمه كان مدرج على قوائم الوصول، وأنه نٌقل إلى الأمن الوطني بالغردقة، مشيرة إلى أن مذكرة توقيف صدرت بحق زوجها من السفارة المصرية بالمانيا تتهمه بالتعاون مع منظمة حقوقية دولية.

 

ينفي كريم عبد الراضي، المحامي بالشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان، كون السفارة لها الحق في كتابة المذكرات، مشيرا إلي أن دور السفارات الحفاظ على مصالح رعايا الدولة وليس كتابة التقارير.

 

من جانبه قال كريم عبد الراضي المحامي بالشبكة العربية لمعلومات حقوق الانسان  أن السفارة تحولت إلى مخبر، بحد قوله، معتبرا ذلك جزء من التحولات الأمنية المستمرة ، أن الدولة تتحول بكل مؤسساتها  إلى مخبر أمني، مضيفا "السفارة ليس لها الحق في كتابة تقارير "، مشيرا إلي أن دور السفارات الحفاظ على مصالح رعايا الدولة وليس كتابة التقارير فيهم . 

 

وحول الاتهامات الموجهة له، أوضح أنها حتي الأن لم توجه اتهامات  واضحة ، ومازال في حكم المختفي قسريا لأنه لم يتمكن من الاتصال بمحاميه أو توجه له تهم بشكل رسمي، مؤكدا أنه طبقا لحديث زوجته فأن العمل مع منظمات حقوقية دولية لا تعد تهمة، وحتي الأن لا يمكن اعتبار انه وجهت له تهم.

 

وأشار عبد الراضي إلى أن كافة المعلومات التي يحصل عليها المحامين او ذويه حول وضعه لا يعتد بها وليست اتهام طالما لم يعلن ذلك بشكل رسمي.

 

ويوضح أحمد صقر، الصحفي وصديق الإسكندراني، أن السفارة المصرية ببرلين رصدت ندواته التي تحدث فيها عن ابحاثه المنشورة، وأرسلت مذكرة اتهمته فيها بالإساءة لسمعة الوطن ومؤسساته، بحد قوله.

 

اقرأ أيضا

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان