رئيس التحرير: عادل صبري 04:38 صباحاً | السبت 26 مايو 2018 م | 11 رمضان 1439 هـ | الـقـاهـره 39° صافية صافية

الزيات: مجلس عاشور فاقد للشرعية..وتحركات بالمحافظات للإطاحة به

الزيات: مجلس عاشور فاقد للشرعية..وتحركات بالمحافظات للإطاحة به

الحياة السياسية

منتصر الزيات -المرشح السابق لمنصب نقيب المحامين

بعد تشكيل لجان "المحامين"

الزيات: مجلس عاشور فاقد للشرعية..وتحركات بالمحافظات للإطاحة به

هناء البلك 30 نوفمبر 2015 16:51

قال منتصر الزيات، المرشح السابق لمنصب نقيب المحامين ، إن مجلس النقابة ولجانه ليس لهم مشروعية من الأساس، مشيرا إلى أنه لم يعترف بالمجلس وتشكيله باعتبارهم "فاقدين للشرعية". 

 

ودعا الزيات جموع المحامين إلى مقاطعة مجلس النقابة متهما إياهم بالمزورين ، وأكد لـ"مصر العربية" أنه يجهز لوقفة احتجاجية واسعة ، وصفها بـ"العاصفة"، بمشاركة جميع المحامين للمطالبة برحيل سامح عاشور عن النقابة؛ ولسحب الثقة منه .

ولفت إلى أن أن هذه الوقفة ستكون بمثابة جمعية عمومية، وسيتم الإعلان عن ترتيباتها في الوقت المناسب.

كما أشار الزيات إلى أنه يقوم الآن بزيارة النقابات الفرعية بالمحافظات، حيث اتجه إلى زيارة نقابة أبو كبير بالشرقية؛ استكمالًا لمسيرته ضد عاشور ولرفع الروح المعنوية للمحامين بعد حالة الإحباط التي أصابتهم نتيجة التزوير في انتخابات النقابة.

وأيد الزيات "حملة تمرد" لسحب الثقة من عاشور، ورأى أنها حملة جيدة باعتبارها نوع من الاحتجاجات ضد عاشور وما حدث من تزوير بالعملية الانتخابية، لافتا إلى أنها من الناحية القانونية لن تؤدي لسحب الثقة من النقيب الحالي، ولكن هي خطوات لعقد الجمعية العمومية.

وعن تصريحات حملة"لايمثلني" بعدم دعوتهم في  وقفة الزيات الأخيرة داخل النقابة، قال المرشح السابق لمنصب النقيب إنه حاول الاتصال بإبراهيم سعودي لكن لم يستطع الوصول إليه، بجانب مشاركة المحامية نهلة محمد وهي من أبرز أعضاء "لايمثلني".

ونظم منتصر الزيات وقفة احتجاجية داخل النقابة،السبت الماضي، ضد التزوير في انتخابات نقابة المحامين الأخيرة، والتي انتهت بفوز سامح عاشور نقيبا للمحامين.

 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان