رئيس التحرير: عادل صبري 03:53 مساءً | الجمعة 16 نوفمبر 2018 م | 07 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

"هيومان رايتس" تطالب السلطات المصرية بحماية الكنائس

"هيومان رايتس" تطالب السلطات المصرية بحماية الكنائس

أ ش أ 22 أغسطس 2013 10:54

طالبت منظمة "هيومان رايتس ووتش" السلطات المصرية باتخاذ الخطوات اللازمة لحماية الكنائس والمؤسسات الدينية ضد هجمات من وصفتهم "الغوغاء".

وقالت المنظمة - في بيان لها اليوم الخميس- حسبما أفادت قناة "العربية" الإخبارية - "إنه منذ 14 أغسطس الجاري تم إحراق ونهب عشرات الكنائس والممتلكات المسيحية في جميع أنحاء البلاد، مما أسفر عن مقتل أربعة أشخاص على الأقل"، مطالبة السلطات المصرية بضرورة التحقيق في سبب غياب قوات الأمن وعدم تدخلها في ظل هذه الهجمات.
ولفتت المنظمة إلى أنه بعد فض اعتصام رابعة العدوية قامت مجموعة من الأشخاص بمهاجمة ما لا يقل عن 42 كنيسة وحرق أو إتلاف 37 من المؤسسات الدينية المسيحية في محافظات المنيا، وأسيوط، والفيوم، والجيزة، والسويس، وسوهاج، وبني سويف، وشمال سيناء.
وأضافت "إن تلك الهجمات تأتي بعد أسابيع من الخطاب الطائفي من قبل أنصار الإخوان المسلمين في النهضة ورابعة العدوية الذي دعا للاعتداء على الأقباط لاعتقادهم أن لهم علاقة برحيل الرئيس المعزول محمد مرسي".
وأشارت القناة إلي أن جو ستورك، القائم بأعمال المدير بمنطقة الشرق الأوسط في المنظمة شدد على أن أنصار جماعة الإخوان المسلمين اتهموا المواطنين المسيحيين بأنهم سبب الإطاحة بالرئيس مرسي، وقام البعض منهم بمهاجمة الكنائس في محافظات مصر، ما أدى لاختباء عشرات الأسر من المسيحيين خوفا من البطش بهم.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان