رئيس التحرير: عادل صبري 10:06 صباحاً | الثلاثاء 17 يوليو 2018 م | 04 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

"مصر القوية" يرحب بمبادرة نائب رئيس الوزراء للمصالحة

"مصر القوية" يرحب بمبادرة نائب رئيس الوزراء للمصالحة

محمود المصري 22 أغسطس 2013 10:49

رحب حزب مصر القوية بأي جهود أو مبادرات تحقق السلم الاجتماعي المصري، وتحفظ حقوق المصريين الأساسية، وتحميهم من أي أعمال عنف تمارسها السلطة أو أي مجموعات خارجة عن القانون.

وقال الحزب في بيان له، إنه في هذا الإطار يرحب حزب مصر القوية بشكل مبدئي بمبادرة زياد بهاء الدين، نائب رئيس الوزراء، كنقطة انطلاق لمصالحة وطنية شاملة، ووقف لنزيف الدم المصري، واستعادة حقوق المصريين في أمن وأمان وحريات وكرامة ووفق عدالة ومساواة.

وأضاف: "يبقى هذا الترحيب مرتبطاً بآليات جادة لتفعيل هذه الحقوق والحريات، مع وجوب تضمنها لتحقيقات مستقلة وشفافة وفورية في مجازر سيناء والحرس الجمهوري والمنصة وفض اعتصامي رابعة والنهضة وحرق الكنائس والاعتداء على أقسام الشرطة وقتل المتظاهرين والتحريض الطائفي".

وقال : "هذه التحقيقات المستقلة الجادة لن يكون هناك غنى عنها لتحقيق أي مصالحة حقيقية تحفظ المجتمع المصري وتؤسس لدولة قانون عادل طال الاشتياق إليها، وكذلك لنجاح أي مبادرة وطنية".

يذكر أن المبادرة التي تم طرحها للمصالحة وحل الأزمة السياسية، هي عبارة عن ورقة سياسية تأتي كمحاولة لإرسال رسالة بأنه لا إقصاء لأى فصيل يتخلى عن العنف، ويعترف ويتمسك بخارطة الطريق التي أعلن عنها منذ ثورة 30 يونيو، وإلغاء حالة الطوارئ في أقرب فرصة ممكنة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان