رئيس التحرير: عادل صبري 04:57 صباحاً | الخميس 16 أغسطس 2018 م | 04 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

نائب عن ديروط: 80% من المستقلين وافقوا على تشكيل "أغلبية برلمانية"

نائب عن ديروط: 80% من المستقلين وافقوا على تشكيل أغلبية برلمانية

الحياة السياسية

النائب محمد حسين عبد الرحيم

خارج إطار الأحزاب والقوائم

نائب عن ديروط: 80% من المستقلين وافقوا على تشكيل "أغلبية برلمانية"

عبدالغنى دياب 30 نوفمبر 2015 14:58

 

أعلن النائب محمد حسين عبدالرحيم، عضو مجلس النواب، عن دائرة ديروط بمحافظة أسيوط، بدء التواصل مع عدد من أعضاء مجلس النواب المستقلين لتكوين كتلة برلمانية  جديدة تحت مسمى "ائتلاف النواب المستقلين".

 

وقال عبدالرحيم في تصريحات لـ مصر العربية، إن 80% من النواب الفائزين بعضوية مجلس النواب، قبل إعادة المرحلة الثانية من الانتخابات، رحبوا بالفكرة، مؤكدا استمرار المشاورات مع النواب الفائزين بجولة الإعادة.

 

وأكد عضو مجلس النواب أن ائتلافه يسعى لتكون له الأغلبية بالبرلمان، مشيرا إلى أنهم قرروا عدم التحالف مع أي فصيل سياسي داخل البرلماء، سواء كان حزبا أو ائتلافا أو قائمة.

 

وتابع أن معظم نواب محافظة أسيوط استقروا على الانضمام لائتلاف المستقلين ووضع خطة عمل لكتلة برلمانية مؤثرة داخل البرلمانية.

 

وأشار إلى أن الناخبين اختاروا المستقلين على أساس انفصالهم عن الكتل السياسية، ولا يجوز لهم تغيير صفاتهم، مؤكدا على أن النواب سيحترمون إرادة ناخبيهم بالحفاظ على استقلالهم وعدم الانخراط في أي حزب أو  تيار سياسي.

 

وحصل  109 مرشحا مستقلا على عضوية مجلس النواب حتى جولة الإعادة بالمرحلة الثانية للانتخابات، مقابل 109 أيضا ينتمون لعدة أحزاب سياسية، ويتوقع مراقبون أن تسفر جولة الإعادة عن أغلبية من المستقلين بالبرلمان المقبل.

 

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان