رئيس التحرير: عادل صبري 09:30 صباحاً | الاثنين 17 ديسمبر 2018 م | 08 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

"القومي العربي" يعقد دورة استثنائية بعد مجزرة سيناء

"القومي العربي" يعقد دورة استثنائية بعد مجزرة سيناء

أ ش أ 22 أغسطس 2013 09:42

 

 دعا المؤتمر القومي العربي إلى عقد دورة استثنائية لدورته العامة يومي 6 و 7 سبتمبر المقبل في ضوء التطورات التي تشهدها مصر وآخرها المجزرة التي أودت بحياة 25 شهيدا من المجندين على يد جماعات إرهابية.

وقال بيان صادر عن المؤتمر إن الدورة ستشدد على أولوية الأمن والاستقرار في مصر، ورفض أي دعوة لاستخدام العنف في صراعات ذات طابع سياسي.

وأدان البيان الاعتداء على المساجد والكنائس، محذرا من أن هذه الجرائم تخدم المشاريع الاستعمارية الصهيونية الهادفة إلى تفتيت المنطقة.

وحذر المؤتمر من المخاطر والمخططات التي تستهدف الجيش المصري، ودعا إلى ضرورة التنبه لمخططات استهداف الجيوش العربية لاسيما الكبرى منها كجيوش العراق، وسوريا، ومصر، ورفض أي محاولات للنيل من هذه الجيوش أو التحريض على أفرادها وضباطها أو تخريب منشآتها وتدمير قدراتها.

وأكد كذلك على رفضه الكامل لكافة أشكال التدخل الأجنبي في الشئون الداخلية لمصر.

كما دعا المؤتمر إلى التمسك بخارطة الطريق التي أعلنت في 3 يوليو 2013 والتي تتضمن فترة زمنية لمختلف الاستحقاقات الدستورية والانتخابية.

وطالب بضرورة حصر كل الملاحقات والمحاكمات بمرتكبي الجرائم والانتهاكات وحدهم، واعتماد الأصول القضائية المتعارف عليها دوليا والتي تحترم مبادئ حقوق الإنسان والحريات الشخصية بعد تحقيق نزيه.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان