رئيس التحرير: عادل صبري 05:13 مساءً | الخميس 13 ديسمبر 2018 م | 04 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

نائب رئيس الوزراء البلجيكي يبحث الأزمة المصرية

في زيارة للقاهرة..

نائب رئيس الوزراء البلجيكي يبحث الأزمة المصرية

الأناضول 22 أغسطس 2013 09:39

وصل نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية البلجيكي، ديديه رليندرز، إلى القاهرة، صباح اليوم الخميس، وذلك في أول زيارة لمسئول بلجيكي يزور مصر بعد الإطاحة بالرئيس المصري المنتخب محمد مرسي في الثالث من يوليو الماضي.

وقالت مصادر دبلوماسية إن المسئول البلجيكي سيلتقي خلال زيارته لمصر بعدد من المسئولين المصريين، لبحث كيفية الخروج من الأزمة الراهنة التي تعيشها الساحة المصرية بعد عزل مرسي.

وفي تصريحات سبقت زيارته، قال رليندرز، إن الهدف من الزيارة هو إجراء سلسلة من المحادثات مع عدد من المسؤولين المصريين، بالإضافة إلى الأمين العام لجامعة الدول العربية، نبيل العربي، لنقل وجهة النظر البلجيكية والأوروبية مباشرة إلى السلطات فى مصر.

وأعرب المسؤول البلجيكي عن أمله فى أن يعود الهدوء إلى مصر، وأن يتم تطويق دوامة العنف، مشدداً في الوقت ذاته على ضرورة أن يجد المصريون مخرجاً للأزمة الحالية، واعتبر أن التوجه نحو إجراء انتخابات جديدة قد يكون هو الحل.

وتأتي زيارة رليندرز إلى القاهرة بعد يوم واحد من مشاركته في اجتماع وزراء خارجية دول الاتحاد الأوروبي في بروكسل، والذين قرروا تعليق تزويد مصر بالتجهيزات الأمنية والأسلحة التي يمكن استخدامها ضد المتظاهرين.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان