رئيس التحرير: عادل صبري 12:24 مساءً | السبت 18 أغسطس 2018 م | 06 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

المؤتمر: رئاسة لجنة أفريقيا بقمة المناخ تأكيد لدور مصر الريادي

المؤتمر: رئاسة لجنة أفريقيا بقمة المناخ تأكيد لدور مصر الريادي

الحياة السياسية

حسين أبوالعطا، نائب رئيس حزب المؤتمر

المؤتمر: رئاسة لجنة أفريقيا بقمة المناخ تأكيد لدور مصر الريادي

عبدالغنى دياب 30 نوفمبر 2015 10:19

أشاد الدكتور حسين أبوالعطا، نائب رئيس حزب المؤتمر، بزيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي لفرنسا، والتي تأتي تلبية للدعوة الموجهة من الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند للمشاركة في افتتاح مؤتمر الدول الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة لتغير المناخ، بمشاركة نحو 150 من رؤساء الدول والحكومات من مختلف دول العالم.

 

وقال الدكتور حسين أبوالعطا، في تصريحات صحفيه، اليوم الإثنين، إن وجود مصر في مؤتمر الدول الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة لتغير المناخ، مطلوب خاصة في ظل احتياج منطقة الشرق الأوسط بأكملها للطاقة، وهو ما يتطلب النظر في مستقبل الطاقة بمصر خلال السنوات المقبلة، واستخدام الطاقات البديلة.

 

وأضاف نائب رئيس المؤتمر، أن تولي الرئيس السيسي رئاسة لجنة رؤساء الدول والحكومات الأفارقة المعنية بتغير المناخ وإلقاءه كلمة نيابة عنهم يؤكد دور مصر الريادي في المنطقة، ويأتي لدور مصر واهتمامها بالإعراب عن شواغل دول القارة الإفريقية.

 

وأشار إلى أن مصر هي دولة المحور ويقع علي عاتقها مسئوليه هامة في قيادة العالم والحق في الحصول على التمويل والقدرات التكنولوجية والخبرات الفنية اللازمة لمساعدتها على التحول نحو الاقتصاد الأخضر والتنمية المستدامة.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان