رئيس التحرير: عادل صبري 12:38 مساءً | الخميس 13 ديسمبر 2018 م | 04 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

حرب التربيطات تشتعل بين مرشحيَ المصريين الأحرار بشبرا

حرب التربيطات تشتعل بين مرشحيَ المصريين الأحرار بشبرا

الحياة السياسية

نجيب ساويرس "مؤسس حزب المصريين الأحرار"

قبل جولة الإعادة

حرب التربيطات تشتعل بين مرشحيَ المصريين الأحرار بشبرا

محمد نصار 29 نوفمبر 2015 20:43

تحالف المرشحين في الانتخابات أمر معتاد، ولكن الغريب هو عدم تحالف مرشحين من حزب واحد في نفس الدائرة، فلجأ أحد مرشحي حزب المصريين الأحرار  إلى آخر مستقل، في مواجهة زميله في اللحزب بدائرة شبرا وروض الفرج.

 

ويخوض عن حزب المصريين الأحرار، كل من إيهاب الطماوي، وأحمد عبد الموجود، جولة اﻹعادة في المرحلة الثانية، واﻷخير فضل التنسيق مع جمال أبو الفتوح، أحد المرشحين المستقلين ضد "الطماوي".

 

وتحالف عبد الموجود، مع أبو الفتوح، من خلال تنطيمهما دعاية مشتركة، وجابت عدد من السيارات شوارع شبرا لدعوة المواطنين إلى انتخاب كل من "عبد الموجود" و "أبو الفتوح".

 

وقال إيهاب الطماوي في تصريحات صحفية، إن الانتخابات التى يخوضها هي انتخابات على النظام الفردي، وإنه ليس معنى انتماء مرشحين لنفس الحزب بدائرة واحدة أن يكون هناك تحالفا بينهما، فالانتخابات على النظام الفردى تعني أن كل مرشح ملتزم بنفسه فقط.

 

وردا على هذا الأمر، قال شهاب وجيه، المتحدث باسم الحزب، إنهم تركوا الحرية للمرشحين لعمل التحالفات التي يرونها على الأرض و لكن الحزب يدعم مرشحيه فقط.

 

وأكد وجيه، أن الحزب يثق في جميع مرشحيه، وهذا الخلاف طبيعي، كما أن الدائرة لا تشتمل على مقعد واحد فقط، وهناك إمكانية لفوز كلا المرشحين.

 

ويعد حزب المصريين الأحرار أكبر حزب حقق مقاعد في المرحلة الأولى من الانتخابات، بحصوله على 41 مقعدا، وفاز للحزب 3 نواب في المرحلة الثانية ضمن قائمة "في حب مصر"، كما أنه يخوض جولة الإعادة على مقاعد الفردي بـ 54 مرشحا.

 

 

اقرأ أيضًا :

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان