رئيس التحرير: عادل صبري 05:47 مساءً | الثلاثاء 13 نوفمبر 2018 م | 04 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

فيلتمان: جئت للاستماع للمصريين وعرض مساعدات الأمم المتحدة

فيلتمان: جئت للاستماع للمصريين وعرض مساعدات الأمم المتحدة

كتب ـ عادل حسين: 21 أغسطس 2013 18:05

صرح جيفري فيلتمان، الأمين العام المساعد للأمم المتحدة، أنه أجري فى القاهرة مباحثات مع الأمين العام للجامعة العربية الدكتور نبيل العربي، تناولت التطورات الإقليمية خاصة تلك التى تتعلق بالعمل المشترك بين الأمم المتحدة والجامعة العربية.

وأوضح فيلتمان، وفقا لبيان وزعه المكتب الإعلامي للأمم المتحدة بالقاهرة، أنه ناقش مع الدكتور نبيل العربي المسألة السورية ولاسيما أن هناك ممثلا خاصا مشتركا معنيا بسوريا هو الأخضر الإبراهيمي، وناقش الجانبان الجهود المبذولة من أجل التوصل إلى تسوية سياسية بشأن سوريا.

وأشار فيلتمان إلى أن اقتناع الامين العام للأمم المتحدة بأنه لا يمكن أن يكون هناك حل عسكري للأزمة السورية، لافتا إلى أن عملية جنيف هي محاولة للابتعاد عن الحل العسكري. وقال فالتمان إن الأخبار القادمة من سوريا تشير إلى وقوع مأساة تتمثل فى الاعتداءات التى تقع على المدنيين ، معربا عن تعازيه إزاء الضحايا.

وأضاف فيلتمان ى انه ناقش أيضا مع نبيل العربي عملية السلام الفلسطينية الاسرائيلية، حيث اطلع العربي على نتائج زيارة بان كي مون الأخيرة إلى إسرائيل ورام الله ، وما يمكن أن تقدمه الأمم المتحدة من دعم لمبادرة وزير الخارجية الأمريكي لاطلاع محادثات مباشرة بين الجانبين ودعم الجولة القادمة من المحادثات غير المباشرة.

 

وأشار فيلتمان إلى أنه بحث أيضا مع الأمين العام للجامعة العربية العملية السياسية فى اليمن ودعم الامم المتحدة للحوار الوطني هناك.

وفيما يتعلق بمصر، قال فيتمان إنه جاء إلى القاهرة فى جولة للاستماع لكافة الأطراف، لافتا إلى أنه من الواضح أن المصريين اعربوا عن غضبهم إزاء ردود أفعال المجتمع الدولي. وأضاف أن سكرتير عام الأمم المتحدة طلب منه الاستماع من أجل الوصول الى فهم أفضل للوضع وفهم كيف يمكن للأمم المتحدة أن تساعد بصورة أفضل.

وفيما يتعلق بلقائه بوزير الخارجية نبيل فهمي ، أشار فيلتمان إلى أنه أجري محادثات واسعة النطاق مع وزير الخارجية ، مكررا أنه لم يأت للقاهرة للإدلاء ببيانات وإنما للاستماع للمصريين.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان