رئيس التحرير: عادل صبري 02:39 صباحاً | الأحد 23 سبتمبر 2018 م | 12 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

بسبب الفقر..آلاف الجنود يتهربون من الجيش الإسرائيلي

بسبب الفقر..آلاف الجنود يتهربون من الجيش الإسرائيلي

الحياة السياسية

جنود بالجيش الإسرائيلي

يخرجون بحثا عن عمل

بسبب الفقر..آلاف الجنود يتهربون من الجيش الإسرائيلي

معتز بالله محمد 21 أغسطس 2013 17:55

كشفت القناة الثانية الإسرائيلية عن تهرب أعداد كبيرة من مقاتلي الجيش الإسرائيلي من الخدمة للبحث عن عمل يستطيعون من خلاله مساعدة أسرهم التي ترزح تحت أغلال الفقر، في وقت لا يكفي فيه الراتب الذي يتلقاه الجنود من الجيش في الوفاء بحاجتهم.

وأوضحت القناة أن معطيات مركز المعلومات والأبحاث التابع للكنيست تشير إلى أن 14 ألف جندي أودعوا خلال العام الماضي السجن الحربي. 70% منهم بعد تهربهم من الجيش، وأن معظمهم اضطروا لذلك لأسباب اقتصادية تتعلق بأسرهم، في وقت يؤكد فيه الجيش أن معظم هؤلاء جاءوا من بيئات اجتماعية واقتصادية متدنية.

ونقلت القناة عن أحد الجنود رمزت له بالاسم المستعار" كوبي" قوله: عند منتصف مدة الخدمة بدأت الصعوبات. لم أستطع أن أتحصل سوى على 700 شيكل شهريا. لا أحد يساعدني من البيت، لأنه ليست هناك إمكانية لذلك، بل أنا من خرجت كي أساعد أمي".

" شابرا شحر" مسئولة في إحدى جمعيات الدفاع عن حقوق الجنود، فجرت مفاجأة بقولها إن 50 من الجنود من أصول إثيوبية يتم إيداعهم السجن الحربي، متسائلة" هل كلهم مجرمون؟ كلهم ليسوا على ما يرام؟ أتلقى اتصالات عديدة من سجن 6. فالآن يجلس هناك الكثير من الجنود الذين يلعنون اللحظة التي ولدوا فيها. معظمهم موجودن هناك لأنه ليس لدى أبائهم وامهاتهم نقود. نتقلى من 40 إلى 50 طلبا يوميا".

يشار إلى أن الجيش الإسرائيلي يمنح 350 شيكل كراتب شهري للجندي العادي و700 للجندي المقاتل.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان