رئيس التحرير: عادل صبري 11:04 مساءً | الاثنين 23 أبريل 2018 م | 07 شعبان 1439 هـ | الـقـاهـره 37° غائم جزئياً غائم جزئياً

"بن إليعازر": الشارع المصري اشتاق لمبارك

بن إليعازر: الشارع المصري اشتاق لمبارك

الحياة السياسية

بن إليعازر مع مبارك

"بن إليعازر": الشارع المصري اشتاق لمبارك

معتز بالله محمد 21 أغسطس 2013 16:48

قال عضو الكنيست الإسرائيلي، بنيامين بن اليعازر، إن الحكم ببراءة مبارك لم يفاجئه، وإن ذلك كان متوقعا، زاعما أن الشارع المصري بات يحن للمخلوع، وأن إطلاق سراحه سيرضي الكثير من الفئات في مصر.

وقال " بن اليعازر" أو " فؤاد" كما يسمي في إسرائيل في حديث لصحيفة "يديعوت أحرونوت" : ليس لدى شك في أنه وعلى خلفية ما يجري في مصر الآن فإن إنجازات مبارك تبدو أكثر وضوحا. كان أمام المصريين فرصة لرؤية ما يحدث بعد عام من تولي محمد مرسي مقاليد الأمور. حيث تحولت مصر من ديكتاتورية عسكرية إلى أخرى إسلامية. يكفي أن نرى المشهد الذي حدث منذ بضعة أيام، حين تم إعدام 25 جنديا بسيناء".

ويمضى وزير الدفاع الإسرائيلي الأسبق فيقول إن مبارك ارتكب عدة أخطاء لكن لا يمكن تجاهل "إسهاماته الضخمة في استقرار المنطقة وخدماته للغرب بشكل شخصي".

وعن توقعاته إزاء ردة فعل الشارع المصري بعد إطلاق سراح مبارك، قال " فؤاد" العراقي الأصل إنه لا يمكن توقع ما سوف يحدث، لأن الأوضاع تتطور بسرعة" وكل يوم نتفاجأ بجديد".

يشار إلى أن " بن اليعازر" صديق شخصي لمبارك وقد ظل يبكيه خلال فترة سجنه ويمجد إنجازاته المزعومة. وكتب بالأمس مقالا بصحيفة "معاريف" بعنوان "مشتاقون إليك يا مبارك".

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان