رئيس التحرير: عادل صبري 10:53 صباحاً | الأربعاء 19 سبتمبر 2018 م | 08 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

"عدالة" تدين إخلاء سبيل مبارك

وتطالب الرئاسة بإقرار قانون العدالة الانتقالية..

"عدالة" تدين إخلاء سبيل مبارك

كتبت :نشوه حميدة 21 أغسطس 2013 16:30

أدانت حملة "عدالة" قرار إخلاء سبيل الرئيس المخلوع حسنى مبارك بعد براءته فى قضية هدايا الأهرام ، مشددة على ضرورة إقرار قانون للعدالة الانتقالية لمحاسبة القتلة والفاسدين القدامى والجدد ، وطالبت مؤسسة الرئاسة بالعمل على إقرار قانون العدالة الانتقالية الذي سلمته لها الأحد الماضي في أسرع وقت.

وأضاف البيان،:"حدث ما توقعه الجميع وأمرت المحكمة بإخلاء سبيل الرئيس المخلوع حسني مبارك في قضية هدايا الأهرام التي كانت آخر القضايا المحبوس مبارك على ذمتها، بما يعني صدور قرار بالإفراج عنه خلال ساعات".

 

وقالت آيضاً :" نؤكد أننا لن نتهاون ولن نسمح لأحد بتعطيل قانون العدالة الانتقالية  أو الوقوف في طريقه لأن ثورة 25 يناير صارت مهددة بالضياع أكثر من أي وقت مضى ، ونؤكد أن قرارنا بعدم تنظيم فعاليات احتجاجية في الشارع لتفهمنا الظروف التي تمر بها البلاد، لن يصمد طويلا أمام أي تباطؤ في إقرار القانون لتصحيح مسار الثورة".

 

وتابع :"إننا نجني ثمار سيرنا في مسار خاطئ منذ بداية الثورة والهرولة إلى الانتخابات ووراثة المؤسسات الفاسدة قبل محاسبة النظام السابق على قتل نحو ألف شهيد خلال ثورة 25 يناير، وعلى فساد 30 عاما كاملة هبط خلاله مبارك ونظامه بمصر إلى أسفر سافلين، وارتكب خلالها جرائم تعذيب وقتل وإفقار للمصريين جديرة بـألا يخرج أي من رموز هذا النظام من السجن حتى الموت.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان