رئيس التحرير: عادل صبري 10:14 صباحاً | السبت 21 يوليو 2018 م | 08 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

القوى الثورية والسياسة بالإسماعيلية: يجب احترام أحكام القضاء

تعليقا على إخلاء سبيل مبارك..

القوى الثورية والسياسة بالإسماعيلية: يجب احترام أحكام القضاء

الإسماعيلية: نهال عبد الرءوف 21 أغسطس 2013 16:05

فى أول رد فعل لعدد من القوى الثورية والسياسية بالإسماعيلية، على قرار إخلاء سبيل الرئيس السابق محمد حسنى مبارك في قضية اتهامه بالحصول على هدايا باهظة الثمن تقدر بعدة ملايين من الجنيهات من المؤسسات الصحفية القومية، أكدت على احترامها لأحكام القضاء المصرى الذى يحكم وفقا لقانون وليس وفق أهواء شخصية.


وقال مسعد حسن أمين حزب التحالف الاشتراكى والمتحدث الإعلامى للجنة التنسيقية لاتحاد القوى السياسية والثورية بالإسماعيلية، إن قرار المحكمة الخاص بإخلاء سبيل مبارك يجب ان يحترم لأنه صادر عن قضاة مصر الشرفاء، خاصة وأنه قرار صادر طبقا للمحاكمة وإجراءاتها واستنفاد مدة الحبس الاحتياطى، كما أن مبارك كان يحاكم أمام قضاء طبيعى وليس ثوريا والمعروف أن إجراءاته تقف فى صف المتهم.


وـضاف بأن حزب التحالف يرى ـن غياب مفهوم العدالة الانتقالية منذ قيام ثورة 25 يناير حتى الآن هو وراء كل البراءات التى صدرت وستصدر عن القضاء.
من جانبه ـشار سمير صبرى رئيس اللجنة العامة لشباب الوفد وعضو اتحاد الشباب الوفدى بالإسماعيلية ‘لى ان قرار المحكمة هو قرار بإخلاء سبيل مبارك وليس براءة من التهم الموجهة ‘ليه خاصة تهمة التحريض على قتل متظاهرى ثورة 25 يناير.


وـوضح بأن هذا القرار لا يمكن ـن يجعلنا نتجاهل الفساد، و‘هدار المال عام طوال 30 عاما، لافتا إلى أن الحزب يطالب النائب العام بإعادة النظر فى قضايا فساد الحياة السياسية والتحرى بدقة عن ادلة جديدة تدين مبارك ونجليه ومساعديه، مؤكدا بأنه فى حالة عدم وجود أدلة كافية لإتهام مبارك فيجب أن نحترم حكم القضاء.


وأكد محمد حسنى أمين حزب الجبهة على احترام حكم القضاء والذى تم وفق اجراءات قانونية، خاصة وأنه قرار بإخلاء سبيل وليس حكما بالبراءة، لافتا إلى أنه لا يمكن الاعتراض على حكم القضاء لأنه حكمه مواد وقانون ولا تحكمه الأهواء الشخصية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان