رئيس التحرير: عادل صبري 11:42 مساءً | الثلاثاء 25 سبتمبر 2018 م | 14 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

محامي "العادلي" يتهم "ساويرس" بإبعاده عن الانتخابات

محامي العادلي يتهم ساويرس بإبعاده عن الانتخابات

الحياة السياسية

نجيب ساويرس "مؤسس حزب المصريين الأحرار"

محامي "العادلي" يتهم "ساويرس" بإبعاده عن الانتخابات

محمد نصار - عبد الغني دياب 26 نوفمبر 2015 17:33

اتهم محمد الجندي، محامي حبيب العادلي، وزير داخلية مبارك في قضية القرن، ومرشح انتخابات مجلس النواب عن دائرة الشرابية والزاوية، رجل الأعمال نجيب ساويرس، مؤسس حزب المصريين الأحرار، بالتسبب في استبعاده من الانتخابات لصالح مرشح حزبه عمرو وطني.

 

 

وقال الجندي لـ "مصر العربية" إنه وفقا لما أعلنته وسائل الإعلام خلال تغطية اخبار عمليات فرز الأصوات، وبخاصة جريدة الأهرام، وبرنامج على مسئوليتي الذي يقدمه أحمد موسى، فإنه حصل على أكثر من 16 ألف صوتا، وبذلك كان سينافس في جولة الإعادة على المقعدين الأول أو الثاني، إلا أنه فؤجي باستبعاده من الانتخابات بعد اعلان اللجنة العليا حصوله على 6 ألاف صوت فقط، مقابل 17 ألف لمرشح المصريين الأحرار.

 

وتابع أن تلك الواقعة تأتي ردا على ما قام به تجاه مرشحي الحزب، ففي اليوم الأول للانتخابات تسبب في حبس أيمن شندي، رئيس لجنة المحليات بالحزب، بسبب تقديمه رشاوى انتخابية، ورصد الورقة الدوارة معه، وأنه حرر بذلك محضرا رسميا.

 

وبين أنه في اليوم الثاني للانتخابات كان استخدام المال السياسي من قبل مرشحي ساويرس بكثرة أما مدرسة النهضة، وهو موثق بالفيديوهات، التي أثبتت توزيع مندوبي الحزب رشاوى على الناخبين.

 

 

وذكر واقعة العثور على أكثر من 20 صندوق انتخابي داخل مدرسة النهضة عقب اعلان النتيجة، قام الأهالي على إثرها بإبلاغ قسم الشرابية، الذي حضر وتسلم تلك الصناديق، التي تم تبديلها، إلا أنه رفض دخول الأهالي والمرشحين إلى القسم لأثبات الواقعة على حد  تعبيره . 

 

واستطرد أنه يتلقى في الوقت الحالي تهديدات من جانب ساويرس  لإجباره على عدم الحديث في هذا الموضوع، مبينا أنه سيقدم طعنا إلى مجلس الدولة، والنائب العام، فضلا عن الطعن المقدم إلى اللجنة العليا للانتخابات.

 


اقرأ أيضًا :

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان