رئيس التحرير: عادل صبري 03:58 مساءً | الجمعة 16 نوفمبر 2018 م | 07 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

"التحالف الشعبى" يدين واقعتي "رفح" و"أبوزعبل"

"التحالف الشعبى" يدين واقعتي "رفح" و"أبوزعبل"

كتبت – سارة على 21 أغسطس 2013 15:38

أدان حزب التحالف الشعبي الاشتراكي حادث مقتل 25 جندياً وإصابة اثنين آخرين في هجوم على سيارتين تقلان جنود أمن مركزي بمدينة رفح شمال سيناء.

وأعرب الحزب فى بيان له، اليوم الأربعاء، عن بالغ أسفه لسقوط هؤلاء الضحايا وقتلهم بطريقة انتقامية إجرامية على يد عناصر إرهابية، كما أعرب عن قلقه من تراخى الأجهزة الأمنية في توفير الحماية اللازمة لهؤلاء الجنود في منطقة سيناء التي تتعرض لضربات إرهابية منذ عدة أشهر وطالت يد الإرهاب أكثر من مرة جنود وأكمنة للأجهزة الأمنية.

كما عبر الحزب عن أسفه لموت 38 من المحبوسين احتياطيا من مؤيدي جماعة الإخوان اختناقا بالغاز في سيارة الترحيلات بسجن أبو زعبل بدعوى مواجهة محاولة تهريب محبوسين من السجن حيث تتحمل وزارة الداخلية مسئولية تأمين انتقال المحبوسين من وإلى محبسهم باعتبارها الجهة المسئولة عن حمايتهم وسلامتهم في السجون التابعة لها.

 وطالب البيان بضرورة  تشكيل لجنة مستقلة من قضاة تحقيق ومن المنظمات الحقوقية للكشف عن ملابسات هذا الحادث والوقوف على أسبابه، وتحديد الخطأ ومحاسبة المخطئ.

كما أعرب الحزب عن قلقه البالغ لما أظهرته هاتين الحادثتين من انخفاض كفاءة الأجهزة الأمنية في الحفاظ على حياة المقبوض عليهم وفي تأمين نقل المتهمين بسيارات الترحيلات من مكان لآخر في حادث وفاة المحبوسين اختناقا بالغاز، وفي تأمين انتقال الجنود البسطاء وتوفير الحماية لهم في بيئة إجرامية تحت سيطرة عناصر إرهابية دأبت على مهاجمة الكمائن الأمنية وقوات الأمن في مناطق متعددة بشمال سيناء في حادث استشهاد جنود الأمن المركزي.

وأشار الحزب إلى أنه يدرك صعوبات المرحلة الحالية ، لذلك يؤكد على ضرورة إعادة هيكلة وزارة الداخلية بحيث تصبح قوات الشرطة أكثر كفاءة وأفضل تدريب لممارسة مهامها الشرطية في توفير الأمن والأمان لكل المواطنين المصريين، وذلك في إطار الالتزام الصارم بالمعايير العالمية لحقوق الإنسان، وبسيادة القانون.

فى سياق متصل، صرحت منى عزت، أمينة الإعلام بحزب التحالف الشعبي الاشتراكى، بقيام وفد من قيادات الحزب بالسفر إلى محافظة المنوفية لتقديم واجب العزاء لأسر الضحايا من الجنود الذين قتلوا أول أمس  بيد الإرهاب في سيناء.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان