رئيس التحرير: عادل صبري 01:35 مساءً | الاثنين 23 يوليو 2018 م | 10 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 39° صافية صافية

ضبط 54 شخصًا بسيوة قبل هروبهم إلى ليبيا

ضبط 54 شخصًا بسيوة قبل هروبهم إلى ليبيا

محمد رفعت 21 أغسطس 2013 14:59

تمكنت قوات الشرطة والجيش بمحافظة مطروح من ضبط 54 شخصًا من المصريين والسودانيين والسوريين بواحة سيوة أثناء محاولة هروبهم خارج البلاد من مصر إلى ليبيا عبر المدقات والدروب الصحراوية.


كانت مديرية أمن مطروح اليوم الأربعاء، شنت حملة موسعة استهدفت تلك المحاولة للهروب بالتنسيق مع مصلحة الأمن العام والأمن المركزي والأجهزة الرقابية والمعلوماتية بالمديرية والقوات المسلحة علي الدورب والمدقات الجبلية بنطاق واحة سيوة.


وأسفرت تلك الحملة عن ضبط عدد 54 شخصًا من بينهم عدد 34 مصريًا وعدد 15 سوريًا وعدد 5 سودانيين وذلك بمدخل قرية "بهي الدين" بواحة سيوة تمهيدًا لهروبهم خارج البلاد إلى دولة ليبيا.


يرذكر أن الدروب والوديان الصحراوية بواحة سيوة التي يتم عن طريقها عمليات التهريب من مصر إلى ليبيا أصبحت في الآونة الأخيرة أكثر خطورة عن ممرات التهريب بمنطقة السلوم حيث أنة يتم من خلالها تهريب البشر والسلاح والذخيرة والمخدرات والخارجين عن القانون والصادر ضدهم أحكام والمطلوبين للعدالة من خلال سيارات اللاند كروزر التي تسمى بسفينة الصحراء.

 

 ويتم التهريب عن طريق قرية بهى الدين بسيوة ومنها إلى واحة "جغبوب" الليبية المواجهة لها داخل الأراضى الليبية وهناك طرق أخرى بسيوة عن طريق بحر الرمال الأعظم ومنة إلى الحدود الليبية ثم الدخول لصحراء ليبيا من الجنوب الشرقي لليبيا بجوار واحة جغبوب الليبية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان