رئيس التحرير: عادل صبري 01:18 صباحاً | الأربعاء 19 سبتمبر 2018 م | 08 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

متحدث الكنيسة لـ مصر العربية: موقفنا ثابت من القدس.. وزيارة البابا غير سياسية

متحدث الكنيسة لـ مصر العربية: موقفنا ثابت من القدس.. وزيارة البابا غير سياسية

الحياة السياسية

البابا تواضروس الثاني - أرشيفية

متحدث الكنيسة لـ مصر العربية: موقفنا ثابت من القدس.. وزيارة البابا غير سياسية

عبد الوهاب شعبان 26 نوفمبر 2015 11:14

قال القس بولس حليم، المتحدث باسم الكنيسة، إن الموقف الأرثوذكسي لم ولن يتغير من زيارة القدس، لافتًا إلى أن زيارة البابا تواضروس لإيبارشية "القدس"، صباح اليوم الخميس، رعوية فقط، دون أية أبعاد سياسية.


وأضاف، في تصريح لـ"مصر العربية"، أن الزيارة تأتي في إطار تكريم الكنيسة لـ"الأنبا أبراهام" مطران القدس، وقيمته الروحية لدى الأقباط، مؤكدًا تمسك الكنيسة القبطية بموقفها الذي تبناه البابا الراحل شنودة، بأن زيارة القدس مرهونة بزوال الاحتلال ودخولها مع الأشقاء المسلمين.


ورفض حليم الربط بين دعوة الرئيس الفلسطيني محمود عباس أبو مازن البابا تواضروس لزيارة القدس خلال زيارته للمقر البابوي، الأسبوع قبل الماضي، مشيرًا إلى أن زيارة البابا تواضروس تنتهي بانتهاء قداس الجنازة.


يشار إلى أن البابا تواضروس سافر القدس صباح اليوم على رأس وفد كنسي لإقامة صلاة جنازة الأنبا أبراهام مطران الكرسي الأورشليمي (القدس) والشرق الأدنى الذي توفي صباح أمس.


وضم الوفد كل من: الأنبا بيشوي مطران دمياط وكفر الشيخ،الأنبا صرابامون أسقف ورئيس دير الأنبا بيشوي بوادي النطرون، الأنبا يسطس أسقف ورئيس دير الأنبا أنطونيوس بالبحر الأحمر، الأنبا كيرلس آفا مينا أسقف ورئيس دير مارمينا بمريوط، الأنبا ثيئودوسيوس أسقف وسط الجيزة، القس أنجيلوس إسحق سكرتير البابا، وجرجس صالح الأمين العام الفخري لمجلس كنائس الشرق الأوسط.


وكان الأنبا أبراهام قد قضى 24 عامًا مطرانًا للكرسي الأورشليمي، حيث تمت رسامته في 17 نوفمبر 1991، ووافته المنية صباح أمس بعد صراع مع المرض عن عمر يناهز 73 عاما.

 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان