رئيس التحرير: عادل صبري 05:15 صباحاً | الخميس 20 سبتمبر 2018 م | 09 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

"غليان" و"إحباط" سياسي بعد إخلاء سبيل مبارك

غليان وإحباط سياسي بعد إخلاء سبيل مبارك

الحياة السياسية

الرئيس السابق محمد حسنى مبارك

البعض هدد بالنزول للشارع..

"غليان" و"إحباط" سياسي بعد إخلاء سبيل مبارك

محمود السويفي 21 أغسطس 2013 13:57

أثارت الأنباء عن قرب الإفراج عن الرئيس المعزول حسني مبارك، حالة من الغليان والإحباط لدى عدد من السياسين ونشطاء مواقع التواصل الاجتماعي.

 

 يقول السفير إبراهيم يسري، القيادي في جبهة الضمير، "مصر بلد العجائب؛ مبارك طليق ومحمد البرادعي رئيس حزب الدستور ملاحق، وقادة فصيل سياسي خلف القضبان ونسمع عن الإقصاء، ثم دعوة للمصالحة مع المعتقلين!!".

 

فيما قال محمود عفيفي، أحد مؤسسي حركة 6 إبريل: "أنتوا بجد اتفاجئتوا بخبر الإفراج عن مبارك.. إحنا بنتفرج على تمثلية المحاكمات منذ أن بدأت والنهاية كانت متوقعة، بلاش تمثيل".

 

وتساءل القيادي السلفي، ومدير قناة الحكمة سابقًا، وسام عبد الووارث : متى يسحب مبارك تفويضه للمجلس العسكري؟، في إشارة إلى قرار مبارك بالتنحي وإسناد مهمة الحكم للمجلس العسكري في 11فبراير 2012.

 

وعلق الناشط بجبهة 30يونيو، أحمد دومة قائلاً: ما يحدث نتاج طبيعي لعدم إقامة محاكم ثوريّة لكل القتلة، ونتاج طبيعي لعدم وجود الثورة في الحكم، وانقسام الثورة على نفسها !!.

 

وأضاف: خروج مبارك يأزم الموقف ويوجهه ناحية انفجار يطال الجميع، ويعني عودة شباب الثورة إلى المعادلة كطرف أصيل، وقد يعني-وهوخطر-النزول للشارع قريبًا".

 

ورأت الناشطة السياسية سميرة إبراهيم أن "الإخوان" هم المسؤولون عن الإفراج عن مبارك، "من فرط القضايا المرفوعة ضد مبارك هو نفسه من أعطى خروجًا آمنًا للمجلس العسكري وخرب كل القضايا المرفوعة ضدهم من أجل السلطة".

 

وسخر الكاتب الصحفي إبراهيم الجارحي، بقوله: "مبارك خرج من السجن.. أنا لو مكانه أرفع قضايا بلاغ كاذب ضد الشعب ويسجننا كلنا ويقعد هو في البلد لوحده".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان