رئيس التحرير: عادل صبري 07:02 مساءً | الأربعاء 19 سبتمبر 2018 م | 08 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

الأمين العام للأمم المتحدة يدين الهجوم على فندق القضاة بالعريش

الأمين العام للأمم المتحدة يدين الهجوم على فندق القضاة بالعريش

الحياة السياسية

الأمين العام للأمم المتحدة "بان كي مون"

الأمين العام للأمم المتحدة يدين الهجوم على فندق القضاة بالعريش

وكالات 25 نوفمبر 2015 02:12

 أدان "بان كي مون" الأمين العام للأمم المتحدة "الهجوم الإرهابي الذي وقع في مدينة العريش بشمال سيناء، مما أدى إلى مقتل عدد من القضاة وأفراد الأمن والمدنيين".

 

وأكد الأمين العام – في بيان أصدره المتحدث الرسمي باسمه:"إيمانه العميق بالحاجة إلى اتباع نهج شامل لمنع ومحاربة آفة الإرهاب، وضرورة مراعاة القانون الإنساني الدولي وقانون اللاجئين وحقوق الإنسان"، بحسب الأناضول.
 

 

وقدم الأمين العام تعازيه الحارة لأسر الضحايا ولحكومة ولشعب مصر، معربا عن أمنياته بالشفاء العاجل للمصابين في الهجوم.
 

وفي وقت سابق، أمس، قالت وزارة الداخلية، إن 4 أشخاص قتلوا، بينهم قاضٍ، بينما أُصيب 12 آخرون، في حادث تفجير فندق مخصص لإقامة القضاة بمدينة العريش
 

وأعلن تنظيم "ولاية سيناء" المبايع لتنظيم "داعش"، في وقت سابق مسؤوليته عن الهجوم.
 

وحادث العريش هو الثاني الذي يستهدف قضاة مصر في العريش خلال اشهر قليلة، ويأتي بعد يوم من انتهاء المرحلة الثانية من انتخابات مجلس النواب التي جرت في 13 محافظة، من بينها شبه جزيرة سيناء ومدن القناة والقاهرة.
 

ووقع الحادث الأول في 16 مايو الماضي، وأودي بحياة 3 قضاة في هجوم شنه مسلحون على حافلة كانوا يستقلونها في مدينة العريش بمحافظة شمال سيناء، وتبناه تنظيم داعش.
 

ومنذ سبتمبر 2013، تشن قوات مشتركة من الجيش والشرطة حملة عسكرية موسعة، لتعقب ما تصفها بالعناصر "الإرهابية" و"التكفيرية"، في عدد من المحافظات، وخاصة سيناء، والتي تتهمها السلطات بالوقوف وراء استهداف عناصر الجيش والشرطة.

اقرأ أيضا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان