رئيس التحرير: عادل صبري 07:44 صباحاً | السبت 22 سبتمبر 2018 م | 11 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

التضامن تدعم تطوير العشوائيات بـ3 ملايين جنيه

التضامن تدعم تطوير العشوائيات بـ3 ملايين جنيه

إيمان عبد القادر 21 أغسطس 2013 09:37

أعلن الدكتور أحمد البرعي، عن تخصيص ثلاثة ملايين جنيه لدعم خطة تطوير العشوائيات التي قدمتها لجنة الشباب.

 

جاء ذلك خلال المؤتمر الذي عقده وزير التضامن بمشاركة عادل لبيب، وزير التنمية المحلية، ووزير الإسكان إبراهيم محلب أمس.

 

وقال الوزير إن الخطة بدأت بمشروع تطوير العشوائيات واختيار عشر مناطق ليبدأ بها المشروع وتحويلها لمناطق حضارية وتطوير الخصائص السكانية.

 

وأشار البرعي إلى أهمية دعم أفكار الشباب في تطوير العشوائيات وأنه خصص الثلاثة ملايين الأولى من بنك ناصر والوزارة لدعم الفكرة وسوف يقوم بمحادثة رجال الأعمال ومشاركة المجتمع المدني للتبرع من أجل دعم تطوير العشوائيات.


وقال وزير التضامن الاجتماعي: "استمعنا إلى لجنة الشباب ورؤيتهم في تحقيق قضايا العدالة الاجتماعية والمشروعات التي تسهم في تحقيق أهداف التنمية من خلال استراتيجيات الوزارة".

 

وتُعَد لجنة الشباب التي تمثل شباب من جميع التيارات من أهم اللجان التي حرصت التضامن الاجتماعي على تشكيلها لإيمانه بدور الشباب والذين كان لهم دور في الثورة لوضع رؤيتهم المستقبلية في النهوض بقضايا الوطن خاصة لتحقيق العدالة الاجتماعية.

 

ومن جانبه أكد عادل لبيب، وزير التنمية المحلية، أن على جميع المؤسسات مساندة فكرة الشباب لتطوير العشوائيات الأكثر كثافة خاصة أنها تحتاج لجهد كبير ونحن في حاجة للدعم المادي والفني لتحويل تلك المناطق العشوائية إلى مناطق حضارية تنعكس في النهاية على تنمية المجتمع.

 

وأضاف لبيب "علينا العمل على أرض الواقع في الدخول للمناطق العشوائية ونشر التوعية حول أهمية السلوكيات الحضارية للناس أنفسهم ومشاركة سكان المناطق العشوائية في عملية التطوير للمحافظة".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان