رئيس التحرير: عادل صبري 03:49 مساءً | الثلاثاء 18 سبتمبر 2018 م | 07 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

نشطاء: خبر القبض على صفوت حجازي "مفبرك"

قالوا إن روايات الداخلية متناقضة..

نشطاء: خبر القبض على صفوت حجازي "مفبرك"

طلال رسلان 21 أغسطس 2013 08:41

شكك نشطاء سياسيون على مواقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" و"تويتر" في أنباء القبض على القيادي الإخواني الدكتور صفوت حجازي، مستندين إلى تضارب روايات الأجهزة الأمنية، التي أعلنت روايتين حتى الآن، الأولى أنه تم القبض على "حجازي" وقد حلق لحيته، بينما قالت الرواية الأمنية الثانية أن القيادي الإخواني كان يرتدي لباس منتقبة.

 

وقال نشطاء، إن مقاسات الوجه في الصورة التي بثتها الفضائيات التابعة لرجال أعمال قريبين من نظام مبارك، تختلف عن مقاسات الوجه الحقيقي لـ"حجازي"، واصفين الصورة المرفقة مع بيان الداخلية بأنها لـ"شبيه حجازي"، حسب قولهم.


 
وقال محمود عزوز، أحد النشطاء، "يا جماعة الفرق واضح في الصورتين أوي، وحتى فرق السن واضح من تجاعيد الوجه"، فيما قالت هند الراوي: "طيب لو كانوا قبضوا عليه زي ما بيقولوا كانوا عملوا فيديو كامل له زي بديع ومش مجرد يحطوا صور مغلوطة مش عارفين ملامحها ومختلفة تمامًا عن حقيقة ملامح صفوت حجازي".

 

فيما أوضح بعض النشطاء ومنهم كريم عادل، أن هناك تناقضًا في روايات الداخلية في القبض على صفوت حجازي، ففي الرواية الأولى قالوا إنه تخفى في ملابس منتقبة ولم يغير شيئًا من ملامحه، والرواية الثانية أكدوا فيها أنه تخفى عن طريق تغيير لحيته إلى "دوجلس"، مضيفًا "نصدق إزاي أي رواية فيهم وهما الاتنين متناقضتين".

 

فيما علق محمود إبراهيم، قائلاً: "هم ليه مهتمين أوي بأخبار القبض على الشيخ صفوت حجازي، أو غيره من القيادات ونسيوا إن الإخوان لا تزعزعهم مثل تلك الأخبار فحتى لو أخبار القبض على القيادات صحيحة، لن يغير ذلك من موقف الإخوان شبرًا واحدًا".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان