رئيس التحرير: عادل صبري 04:28 مساءً | الأحد 23 سبتمبر 2018 م | 12 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

الخارجية ترفض تصريحات "كي مون" بشأن مقتل سودانيين

الخارجية ترفض تصريحات كي مون بشأن مقتل سودانيين

الحياة السياسية

وزير الخارجية سامح شكري

الخارجية ترفض تصريحات "كي مون" بشأن مقتل سودانيين

وكالات 24 نوفمبر 2015 12:09

قال المتحدث باسم الخارجية، أحمد أبو زيد، إن "مصر ترفض التصريحات الصادرة عن سكرتير عام الأمم المتحدة بان كي مون، التي أعرب فيها عن قلقه لمقتل وإصابة متسللين غير شرعيين على الحدود الشمالية الشرقية، ومطالبته بإجراء تحقيقات حوله". 

 

وأعرب أبو زيد، في بيان لوزارة الخارجية، أصدرته اليوم الثلاثاء، عن "رفض مصر للتصريحات الصادرة عن سكرتير عام الأمم المتحدة".

 

 واعتبر أنه "من المؤسف استمرار المنهج، المتبع بالتسرع بإصدار تصريحات وانتقادات، دون الاعتماد على معلومات دقيقة، أو الاطلاع على البيانات الرسمية، الصادرة عن الحكومة المصرية لشرح ملابسات الوقائع التي يتم انتقادها". 
 

ودعا أبو زيد المسؤول الأممي، ومعاونيه، إلى "الاطلاع على البيان الصادر عن الجيش بعد الحادث، الذي يوضح بما لا يدع مجالاً للشك أن قوات حرس الحدود المصرية، كانت تتعامل مع متسللين غير شرعيين عبر حدودها الدولية في الاتجاه الشمالي الشرقي".
 

وكان وزير العدل السوداني، مولانا عوض الحسن النور، التقى أمس مع نظيره المصري، أحمد الزند، لبحث "التحقيقات التي تخص مواطنين سودانيين في مصر، خاصة بعد مقتل عدد من السودانيين في سيناء خلال محاولة الهروب إلى إسرائيل عبر الأراضي المصرية"، وفق بيان صادر عنه  السفارة السودانية بالقاهرة. 
 

وأعلنت أمس الأول السفارة السودانية في القاهرة، عن إرسالها "بعثة قنصلية"، إلى مدينة العريش المصرية، لتقصي الحقائق حول مقتل 16 سودانياً، أثناء محاولتهم التسلل إلى إسرائيل.
 

ومنذ نحو أسبوع، تحدثت تقارير إعلامية، عن مقتل 15 شخصاً، وإصابة 8 آخرين بجروح من المهاجرين الأفارقة، جنوبي مدينة رفح بمحافظة شمالي سيناء(تتبع لها العريش)، على يد قوات مصرية قبل تسللهم إلى إسرائيل، مرجحة أن يكون القتلى من السودان، ولم تعلق السلطات المصرية على الواقعة وقتها.

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان