رئيس التحرير: عادل صبري 02:13 مساءً | الجمعة 16 نوفمبر 2018 م | 07 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

12مرشحًا فرديًا يحسمون مقاعد "النواب" دون انتظار للإعادة

نتائج أولية

12مرشحًا فرديًا يحسمون مقاعد "النواب" دون انتظار للإعادة

عبد الغنى دياب 24 نوفمبر 2015 12:02

أظهرت النتائج الأولية التى أعلنتها اللجان العامة المشرفة على عمليات فرز الأصوات الانتخابية، بالمرحلة الثانية من انتخابات مجلس النواب 2015، وصول 12 مرشحا من المتنافسين على المقاعد الفردية بعد اجتيازهم لنسبة الـ(50%+1) من أعداد  المصوتين بدوائرهم ، بينما حسمت قائمة في حب مصر المنافسة على قائمتي  "القاهرة "و "شرق الدلتا" لصالحها بواقع 60 مقعدا دون انتظار لجولة إعادة مع أي من القوائم المنافسة .

 

يأتى في مقدمة الفائزين بمقاعد المجلس من الجولة الأولى للمرحلة الثانية  المرشح المستقل عن الدائرة الأولى بالإسماعيلية، محمود عثمان، وهو نائب سابق عن الحزب الوطني المنحل، وابن المهندس عثمان أحمد عثمان  مؤسس شركة المقاولين  العرب . 

 

وفي الدقهلية أعلنت اللجنة العامة للانتخابات، بمركز ميت غمر، بمحافظة الدقهلية، حصول مرتضى منصور رئيس نادى الزمالك على  71 ألف صوت ، وهي النسبة التي تعني حسمه  للمقعد لصالحه  دون انتظار لجولة الاعادة

 

وفي مدينة نصر أعلنت اللجنة العامة تقدم سمير غطاس، رئيس منتدى الشرق الأوسط للدراسات الاستراتيجية  بحصوله على 53971، صوتا في الجولة .

 

وفى القليوبية اكتسح المخرج خالد يوسف المرشح المستقل عن دائرة كفر شكر بالقليوبية، منافسيه وحسم المقعد بـ 30 ألف صوت من أصل 50 ألف أدلوا بأصواتهم .

 

وفي وسط سيناء أظهرت النتائج شبه النهائية لفرز اللجان، عن فوز الشيخ جازي سعد بمقعد وسط سيناء بإجمالي أصوات 1905 صوتا مقابل 113 صوتا لمنافسه عطية أبو قردود.

و احتفلت دائرة الشيخ زويد، بفوز إبراهيم أبوعشيرة بالنتائج ، و التي حسم مقعدها لصالحه، بـ 3400 صوتا بينما حصل أقرب منافسيه المرشح المستقل صالح أبورياش على ١٣٦٠ صوتا.

 

وفي الشرقية فاز وزير التموين السابق الدكتور علي مصيلحى بمقعد دائرة أبوكبير، وأعلن في تصريحات صحفية له بالأمس أنه حصل على 70% من الأصوات بعد فرز اللجان.

وفي السياق نفسه أعلن المستشار الإعلامى لحزب الوفد، عن نجاح خمسة من مرشحيهم على المقاعد الفردي بعدد من المحافظات

 

اقرأ أيضا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان