رئيس التحرير: عادل صبري 06:34 صباحاً | الأحد 18 نوفمبر 2018 م | 09 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

السيسي يبحث مع وزير الدفاع الروسي الوضع في المنطقة

السيسي يبحث مع وزير الدفاع الروسي الوضع في المنطقة

الحياة السياسية

الرئيس عبد الفتاح السيسي يستقبل وزير الدفاع الروسي سيرغي شويجو

السيسي يبحث مع وزير الدفاع الروسي الوضع في المنطقة

وكالات 24 نوفمبر 2015 11:31

بحث الرئيس عبد الفتاح السيسي مع وزير الدفاع الروسي سيرغي شويجو، الثلاثاء، في القاهرة التعاون الثنائي والوضع في المنطقة، فضلا عن مكافحة الإرهاب.

 

وقال المتحدث باسم الرئاسة علاء يوسف، إن شويجو أكد تقدير روسيا لدور مصر في تحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة، مؤكدا تطلع بلاده لتدعيم علاقات التعاون القائمة بين البلدين في جميع المجالات، ولا سيما في المجال العسكري، والاستفادة من الزخم الذي تشهده العلاقات الثنائية خلال الفترة الأخيرة.
 

 

كما أكد الوزير الروسي على أهمية تضافر جهود المجتمع الدولي لمكافحة الإرهاب، مشيرا إلى أن موسكو تحرص على التنسيق والتشاور بشكل متواصل مع مصر في عدد من القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك، وفي مقدمتها مكافحة الإرهاب والتطرف ومواجهة التنظيمات الإرهابية في الشرق الأوسط، وجهود تسوية النزاعات القائمة بالمنطقة.
 

من جهته أكد السيسي حرص مصر على تعزيز التعاون معها في كافة المجالات، ومن بينها المجال العسكري، بما يدعم قدرة البلدين على مواجهة مختلف التحديات.
 

ولفت السيسي إلى الجهود المصرية المبذولة في مجال مكافحة الإرهاب، موضحا أن الرؤية المصرية تقدر أهمية تعزيز التعاون الدولي في هذا المجال بالمنطقة ومواجهة التنظيمات الإرهابية والمتطرفة.

اقرأ أيضا:



 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان