رئيس التحرير: عادل صبري 07:22 صباحاً | السبت 22 سبتمبر 2018 م | 11 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

بالصور.. تفاصيل القبض على صفوت حجازي "متنكرًا" بسيوة

بالصور.. تفاصيل القبض على صفوت حجازي متنكرًا بسيوة

الحياة السياسية

القبض على صفوت حجازي

بالصور.. تفاصيل القبض على صفوت حجازي "متنكرًا" بسيوة

وكالات 21 أغسطس 2013 05:11

ألقت قوات الشرطة والجيش بمصر القبض فجر اليوم الأربعاء، على  صفوت حجازي القيادي في "التحالف الوطني لدعم الشرعية" المؤيد للرئيس المصري المعزول محمد مرسي، بـ"سيوة" في محافظة مطروح.

 

وقالت المصادر الأمنية إن "إحدى نقاط التفتيش التابعة للقوات المسلحة تمكنت بالاشتراك مع قوة للشرطة تابعة لمديرية أمن مطروح تمكنت من ضبط صفوت حجازي، وهو داعية إسلامي مقرب من جماعة الإخوان المسلمين، في طريق مطروح - سيوة قبل دخوله واحة سيوة بنحو 20 كيلومترًا".

 

وأضافت المصادر أن "نقطة التفتيش اشتبهت في إحدى سيارات الأجرة وبتوقيفها ومراجعة أوراق سائقها وركابها، تم التعرف على حجازي الذي وجد  متنكرًا، حيث حلق جزءا من لحيته وصبغ شعره، وكان بصحبته أحد المحامين".

 

فيما أشارت مصادر أمنية - في رواية مختلفة- أن حجازي قبض عليه مرتديًا النقاب في محاولة للتخفي، وقال اللواء سيد شفيق، مدير مباحث وزارة الداخلية: "إن  المطلوب كان يرتدي ملابس منتقبة، بصحبة أحد أصدقائه، أثناء محاولة هروبه إلى ليبيا"، على حد قوله.

 

وأشارت المصادر إلى أن التحقيقات الأولية أوضحت أن حجازي كان في طريقه لسيوة ومنها الى واحة جغبوب الليبية، موضحة أنه تم نقله إلى مكان غير معلوم لبدء التحقيق معه.


ورجحت المصادر، أن يتم التحقيق مع حجازي في تهم التحريض على جهاز الشرطة، وقتل المواطنين خاصة في أحداث "طريق النصر"، و"الحرس الجمهوري"، وبعدها سيتم ترحيله إلى محبسه.

 

ومنذ الإطاحة بمرسي في الثالث من يوليو الماضي من منصبه الرئاسي، شنت السلطات المصرية حملات اعتقال استهدفت قياديين بالإخوان المسلمين، وزادت وتيرة الاعتقالات منذ فض الأمن المصري لاعتصامي مؤيدي مرسي في ميداني رابعة العدوية (شرقي القاهرة) ونهضة مصر (غرب القاهرة) الأسبوع الماضي.

 

وطالت اعتقالات الأمن المصري محمد بديع المرشد العام للجماعة، الذي اعتقل فجر أمس الثلاثاء، وكان أخر المعتقلين مراد علي المستشار الإعلامي لحزب الحرية والعدالة، المنبثق عن جماعة الإخوان المسلمين، الذي اعتقل فجر اليوم في مطار القاهرة الدولي لدى محاولته مغادرة البلاد متوجهًا إلى إيطاليا.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان