رئيس التحرير: عادل صبري 09:40 صباحاً | السبت 22 سبتمبر 2018 م | 11 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

"الإخوان" سلاح القوائم لحرق بعضها أمام الناخبين

الإخوان سلاح القوائم لحرق بعضها أمام  الناخبين

الحياة السياسية

مؤتمر صحفي لتهاني الجباي بمقر التحالف الجمهوري

"الإخوان" سلاح القوائم لحرق بعضها أمام الناخبين

التحالف الجمهوري يتهم في حب مصر بـالحصول على تمويل الجماعة .. وهيكل لـ"المستشارة": اعقلي

هناء البلك 23 نوفمبر 2015 18:51

وصل الصراع بين قائمتي "في حب مصر" و"التحالف الجمهوري"، في المنافسة على مقاعد قائمة القاهرة، إلى مرحلة الصدام، واتهامات بـ "الخيانة العظمى".


قبل ساعات قليلة من انتهاء عملية التصويت في الجولة الأولى من المرحلة الثانية، اتهمت المستشارة تهاني الجبالي، منسق قائمة "التحالف الجمهوري"، قائمة "في حب مصر" بالتحالف مع جماعة الإخوان المسلمين.

 

الجبالي، اتهمت "في حب مصر"، بعقد صفقة مع الولايات المتحدة الأمريكية لإعادة جماعة الإخوان إلى الحياة السياسية مرة أخرى.

 

وأشارت في المؤتمر الصحفي، اليوم الإثنين، بمقر التحالف الجمهوري في جاردن سيتي، أن قيادات "في حب مصر" اجتمعوا مع شخص يدعى محمود صبري، ممول الإخوان بالكويت- على حد قولها-  للحصول على أصوات الإخوان نظير إعادتهم للمشهد السياسي، واصفة ذلك بـ "الاختراق للأمن القومي المصري".

 

وعرضت مجموعة من الصور لاجتماعات ولقاءات، قالت إنها تمت بين اللواء سامح سيف اليزل، منسق القائمة، وشخصيات إخوانية، بينهم صبري، وحضر المؤتمر الفريق حسام خيرالله، وبعض قيادات القائمة، وعدد من وسائل الإعلام المصرية والأجنبية.

 

ولوحت بالإقدام على تقديم بلاغ للنائب العام ضد قيادات "في حب مصر"، مؤكدا "أن الانتخابات البرلمانية ظرف مؤقت ولا يجوز أن يوصلنا السعي لكسبها إلى الخيانة العظمي"، على حد تعبيرها.

 

تصريحات الجبالي أثارت قيادات "في حب مصر"، إلى حد وصف  أسامة هيكل وزير الإعلام الأسبق، والمرشح على القائمة، تصريحات الجبالي بـ "الكذاب الواضح".

 

وقال هيكل، في تصريحات صحفيةكذب واضح ، إنه لا يجب أن تصل الأمور بسيدة كانت تجلس في يوم من الأيام على مقعد بالمحكمة الدستورية العليا، أن تسمح لنفسها باختلاق الأكاذيب زوراً وبهتاناً ، مضيفا " إعقلي"

 

واعتبر أن تصريحات الجبالي، مخالفة للقانون والقواعد التي أقرتها اللجنة العليا للانتخابات، من أجل التأثير على الناخبين فى اليوم الأخير من الانتخابات، مطالباً اللجنة العليا للتدخل الفورى لوقف تلك المهزلة.

 

وأشار هيكل أن موقفه واليزل واضح من الإخوان، لافتًا إلى أن زيارتهم للكويت كانت معلنة، وتم نشر كل تفاصيلها مسبقاً فى وسائل الإعلام،  وأن القائمة ستتخذ كل الإجراءات القانونية ضد الجبالي.

 

من جانبه، قال اللواء سامح سيف اليزل، المقرر العام لقائمة "في حب مصر"، في تصريحات إعلامية،  إن ما صرّحت به الجبالي "هزار سخيف"، مؤكدا عدم لقائه بمصري أو كويتي منتمي للإخوان.

 

ودخل على خط الأزمة، قائمة "تيار الاستقلال"، فتقدم الدكتور محمود شريف وزير الإدارة المحلية الأسبق، والكابتن سمير زاهر،  المرشحين على قائمة "تيار الاستقلال" بقطاع القاهرة ووسط الدلتا، بشكوى لرئيس اللجنة العليا للانتخابات، ضد الجبالي.

 

الشكوى اتهمت منسقة "التحالف الجمهوري"، بخرق الصمت الانتخابي بشكل فوضوي وهمجي – على حد وصفهم-،  من خلال عقد مؤتمر وإعلانها اتهامات لقوائم انتخابية، مطالبين اللجنة باستبعاد التحالف الجمهورى، واتخاذ كافة الأجراءات القانونية بما فيها المحاكمة الجنائية حيال ما ارتكبته من تصرفات وسلوك مخالف للقانون مخالفة صارخة. 

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان