رئيس التحرير: عادل صبري 11:44 مساءً | الجمعة 21 سبتمبر 2018 م | 10 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

إدارة "مصر - إيران" تفصل عاملا رفض بيع منتجاتها بعد إغلاقها

إدارة مصر - إيران تفصل عاملا رفض بيع منتجاتها بعد إغلاقها

الحياة السياسية

اعتصام العاملين بمصر إيران - أرشيفية

إدارة "مصر - إيران" تفصل عاملا رفض بيع منتجاتها بعد إغلاقها

سارة نور 23 نوفمبر 2015 15:00

قررت إدارة شركة مصر – إيران للغزل والنسيج بالسويس، اليوم الإثنين، فصل أحد العاملين بالمصنع بعد رفضه، مع مجموعة أخرى من العمال، بيع غزل الشركة بالمخالفة للقانون.

 

و قال صقر غريب (قيادي عمالي بالشركة) إن الإدارة ممثلة في عضوها المنتدب، سامي أبو شادي، فصلته دون تحويله للتحقيق بدعوى تزعمه لمجموعة من العاملين الرافضين لبيع منتجات الشركة بالمخالفة للقوانين خاصة أن المصنع مغلق منذ نهاية يونيو الماضي.

 

وأكد غريب الذي كان يشغل منصب كبير الأخصائيين، لمصر العربية، أنه تسلم قرار فصله المؤرخ  بتاريخ الأمس، صباح اليوم الإثنين، من زملائه و ليس من إدارة الشركة.

 

وأوضح أن هذا القرار كان متوقعا، خاصة بعد رفضه نقل حمولة مقدارها 15 طن غزل في ساعة متأخرة من مساء أمس , طالبا من صاحب سيارة النقل تحرير محضر لأخذ سيارته دون الحمولة .

 

وكان العاملون قد أصروا في وقت سابق على عدم بيع منتجات الشركة من غزل و منسوجات التي تبيعها الإدارة بعد إغلاق المصنع بالمخالفة للقانون، حسب قولهم، ولجؤوا إلى "تلحيم أبواب الشركة" لمنع المسؤلين من تهريب هذه المنتجات وبيعها ليلا.

 

يذكر أن العاملين بشركة مصر إيران يعانون أوضاعا اقتصادية و إنسانية صعبة منذ أجبرتهم الإدارة على إجازة مفتوحة بأجر لم يتقاضوه حتى اليوم بعد غلق الشركة التي دخلت خطة التطوير التي تشرف عليها الشركة القابضة و ينفذها مكتب وارنر الأمريكي و مجموعة صحارى للتسويق.

 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان