رئيس التحرير: عادل صبري 06:45 صباحاً | الأحد 23 سبتمبر 2018 م | 12 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

الهلباوي: القبض على بديع صدمة كبيرة للجماعة

الهلباوي: القبض على بديع صدمة كبيرة للجماعة

الحياة السياسية

كمال الهلباوي

الهلباوي: القبض على بديع صدمة كبيرة للجماعة

كتب ـ عمرو عبدالله 20 أغسطس 2013 20:26

قال الدكتور كمال الهلباوي، القيادي السابق بجماعة الإخوان المسلمين،، إن القبض على المرشد العام لجماعة الإخوان محمد بديع بهذا الشكل، بعد أن كان مختبئا، صدمة كبيرة لأي تنظيم، وسيؤثر على الإخوان لأنه لن يكون معهم خلال الأحداث.

وأضاف القيادي السابق بجماعة الإخوان المسلمين، في مداخلة هاتفية علي قناة "سي بي سي"، أنه وجه النصح للدكتور محمد بديع المرشد العام للجماعة، وخيرت الشاطر النائب الأول له، وبعض القيادات بتسليم أنفسهم قبل أن يتم القبض عليهم.


وتعليقا علي تولي محمود عزت لمنصب المرشد بعد القبض علي محمد بديع قال: من هو محمود عزت ليقود الجماعة بعد القبض على المرشد؟، وأضاف أن محمود عزت بعيد عن الإعلام وهو أستاذ جامعي وينتمي للفكر القطبي وهو الرجل الثاني في الجماعة، بمعنى أن خيرت الشاطر هو من كان يتخذ القرارات ومحمود عزت من بعده، وهو يميل للعمل التنظيمي والعمل السري".

 

وأضاف الهلباوي، أن الجماعة بها شخصيات كثيرة تدين العنف وتسعى للمصالحة، وهي الأولى في هذه المرحلة بتولي شؤون الجماعة وإعادة هيكلتها، موضحًا أن اختيار محمود عزت مؤقت، لأن اختيار مرشد الجماعة يأتي بانتخابات وبيعة ومجموعة من الإجراءات والخطوات.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان