رئيس التحرير: عادل صبري 08:30 مساءً | الثلاثاء 24 أبريل 2018 م | 08 شعبان 1439 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

وفد مصر ببروكسل: يجب احترام إرادة الشعب

وفد مصر ببروكسل: يجب احترام إرادة الشعب

أ ش أ 20 أغسطس 2013 19:54

قال الدكتور سعد الدين ابراهيم ,مد يرمركز ابن خلدون أن الوفد المصرى الزائر لبروكسل قد أوضح خلال مقابلته مع الممثلة السامية للشئون الخارجية والأمن لدى الاتحاد الأوروبي كاترين آشتون حقيقة الوضع في مصر, مؤكدا على ضرورة انحياز دول التكتل الموحد الى تطلعات الشعب المصري واشار ابراهيم إلى أن الاتحاد الأوروبي أعرب عن استعداده لمساعدة مصر على تجاوز المرحلة الانتقالية من خلال الاضطلاع بتدريب الشرطة المصرية وفقا للمعايير الدولية وكذلك الاشراف على العملية الانتخابية فى حال ما اذا طلبت الحكومة المصرية منها ذلك.

وكشفت الناشطة الحقوقية ,منى ذو الفقار حرص الوفد المصري على إبلاغ الأوروبيين أن الزيارة لا تهدف المطالبة بعدم قطع المساعدات عن مصر وانما تعكس فقط الرغبة فى اجلاء الحقيقة من أجل اقامة علاقات طيبة على قدم المساواة بين مصر وأوروبا, مؤكدة رفض الشعب المصري لأية مساعدة إذا ما تعارضت مع كرامته الوطنية.

وأضافت ذو الفقار "أننا كمجتمع مدني أكدنا لأشتون أننا لا نقبل تدخل الاتحاد الأوروبي إلا لمساندة الإرادة الشعبية وأخبرنا الأوروبيين بعدم قبولنا لأى تدخل خارجي فى شئوننا الداخلية, وأن المصريين فقدوا الثقة فى الإخوان الذين لم ينجحوا سوى فى اثارة العدواة ومشاعر الكراهية ضدهم من قبل جميع المؤسسات ,ما أفضى إلى توحد الجميع لمواجهتهم.

وقالت فى سياق متصل "لقد ابلغنا الأوروبيين ايضا أن الشعب المصرى قد ضاق ذرعا من عدم إبداء الاتحاد الأوروبي لموقف حاسم يدين موجه العنف والاعتداءات على الكنائس والمتاحف ومؤسسات الدولة من قبل جماعة اللآخوان.

ولقد ايدها فى ذلك رئيس اتحاد الكتاب محمد سلماوى حينما حذر بدوره من خطورة الحديث عن المعونة واستغلالها كأداة لممارسة الضغوط على مصر وكيف سيكون لذلك ردود أفعال سلبية على الرأى العام و على الشارع المصري.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان