رئيس التحرير: عادل صبري 02:49 مساءً | الأربعاء 26 سبتمبر 2018 م | 15 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

صحفيون ضد التعذيب: منع التغطية الإعلامية للمرحلة الثانية للانتخابات بأماكن مختلفة

صحفيون ضد التعذيب: منع التغطية  الإعلامية للمرحلة الثانية للانتخابات بأماكن مختلفة

الحياة السياسية

من أمام لجنة بالشيخ زويد

صحفيون ضد التعذيب: منع التغطية الإعلامية للمرحلة الثانية للانتخابات بأماكن مختلفة

هناء البلك 23 نوفمبر 2015 12:04

كشف مرصد "صحفيون ضد التعذيب" منع الصحفيين من التصوير أو التواجد أمام اللجان،صباح  الاثنين، بمدرسة العبادية الإعدادية، بمركز شربين بمحافظة الدقهلية من قبل قوات الأمن.

 

وقال المشرف على اللجان، إنه تم منع الصحفيين لحماية الأمن القومي، نقلًا عن موقع "بوابة الدقهلية."

 

ورصد المرصد أيضًا منع قوات الأمن الصحفيين والمصورين ، في اليوم الثاني من المرحلة الثانية للانتخابات البرلمانية، من تغطية اللجان بمنطقتي الشرابية والزواية الحمراء بمحافظة القاهرة، بحسب ما جاء في موقع "الوطن".

 

ومنعت قوات التأمين والقضاة المشرفين على عدد من اللجان الانتخابية بمدينة العريش، أمس الأحد ، عددا من الصحفيين من تغطية المرحلة الثانية من الانتخابات البرلمانية.

 

وقال الصحفي “محمد حسين أبو عيطة” مراسل صحيفة اليوم السابع بسيناء، لـ “صحفيون ضد التعذيب”، إن قوات التأمين بلجنة أبو حنيفة بالعريش منعت جميع الصحفيين والمراسلين من التصوير والتغطية داخل اللجان الانتخابية وخارجها، وذلك دون توضيح أسباب المنع.

 

 وتجرى المرحلة الثانية من انتخابات مجلس النواب على يومين في 13 محافظة يصوت فيها 28 مليونا و 204 آلاف ناخب داخل 102 لجنة عامة و 13 ألفا و 858 لجنة فرعية في 102 دائرة، و يتنافس فيها على المقاعد الفردية 2872 مرشحا، و 195 على القوائم لحصد 222 مقعدا.

 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان