رئيس التحرير: عادل صبري 11:45 مساءً | الأربعاء 14 نوفمبر 2018 م | 05 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

الصوت يبدأ بـ100 جنيه أمام اللجان بدائرة السلام

إقبال ضعيف في اليوم الثاني للانتخابات

الصوت يبدأ بـ100 جنيه أمام اللجان بدائرة السلام

أحلام حسنين وإسراء الحسيني 23 نوفمبر 2015 10:56

شهدت اللجان الانتخابية بدائرة السلام بمحافظة القاهرة، إقبالا ضعيفا من قبل الناخبين حتى منتصف اليوم الثاني من المرحلة الثانية لانتخابات مجلس النواب التي تجرى بـ ١٣محافظة.

 

وتوافد عدد قليل من الناخبين على مقار الاقتراع بمدارس جمال عبد الناصر الابتدائية، الفاروق، السلام، بينما سادت حالة من الفوضى أمام مدرسة جمال عبد الناصر الثانوية لغلق المدرسة أمام الناخبين إثر مشاجرة بين مندوب أحد المرشحين وأحد أفراد الأمن بسبب توزيع رشاوى انتخابية.

 

وكثفت قوات الأمن من وجودها أمام اللجان وشددت إجراءات تفتيش الناخبين ومندوبي المرشحين المتمركزين خارج اللجان، بعد عثورها على مبالغ مالية بشنطة إحداهما لتوزعها على الناخبين بعد الإدلاء بأصواتهم لصالح مرشحها.

 

ودارت مشادات طفيفة بين أفراد الأمن وهذه المندوبة، وهددها أحد أفراد الشرطة بعمل محضر لها بالمبالغ المادية التي بحوذتها والكروت والصور الشخصية للمرشح، ولكن تدخل آخرون لتهدئته ووعدته بالابتعاد عن محيط اللجنة.

 

وعلى الرغم من التشديدات الأمنية إلا أن المندوبين يواصلون اختراق القانون بممارسة الدعاية الانتخابية وتوجيه الناخبين، باستخدام أجهزة لاب توب لاستخراج أرقام وأماكن اللجان لهم وحثهم على انتخاب في مرشح بعينه.

 

ويتردد بين أبناء الدائرة أمام اللجان شراء بعض المرشحين للأصوات مقابل ١٠٠ و٢٠٠ جنيه للناخب الواحد، وهو ما دفع البعض من المارة للانتخاب فقط من أجل الحصول على المال، وقال أحدهم:" وإيه يعني مية جنيه مش أحسن من مفيش أنا راجل على باب الله وأهو قرش جالنا لحد عندنا"، وبالفعل استعلم عن لجنته ودخل المدرسة للادلاء بصوته.

 

ويتنافس في دائرة دار السلام ٢٧ مرشحا من بينهم ٩ مرشحين ينتمون لأحزاب سياسية، ومن أبرز المرشحين تيسير مطر، رئيس الحزب الدستوري الاجتماعي الحر، وخالد عوض عن حزب الوفد، تحسين مطر مستقل، علي عبد الونيس، محمد عبد الحميد عن حزب النور.

 

وتجرى المرحلة الثانية من انتخابات مجلس النواب على يومين في 13 محافظة يصوت فيها 28 مليونا و 204 ألف ناخب داخل 102 لجنة عامة و 13 ألفا و 858 لجنة فرعية في 102 دائرة، و يتنافس فيها على المقاعد الفردية 2872 مرشحا، و 195 على القوائم لحصد 222 مقعدا.

 

 

 

 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان