رئيس التحرير: عادل صبري 09:37 صباحاً | السبت 22 سبتمبر 2018 م | 11 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

غلق لجان مصر الجديدة بعد إقبال متوسط من الناخبين

غلق لجان مصر الجديدة بعد إقبال متوسط من الناخبين

نادية أبوالعينين - عمرو عبد الله 22 نوفمبر 2015 19:55

أغلقت لجان مصر الجديدة أبوابها في تمام التاسعة مساء اليوم الأحد، بعد إقبال متوسط طوال اليوم الأول من التصويت بانتخابات مجلس النواب.


وتوقع عدد من رؤساء اللجان زيادة نسبة المشاركة عن المرحلة الأولي من الانتخابات خاصة بعد إقبال تراوحت نسبته ما بين ٢٠- ٢٥٪، بحد قولهم.

 

وقالت المستشارة بسمة عمر، رئيسة اللجنة الفرعية رقم ١١١ بمدرسة مصر الجديدة الثانوية النوذجية، إن نسبة المشاركة اليوم كانت متوسطة، تركزت أغلبها في الساعات الأولي وساعات الظهيرة من اليوم.

 

وأوضحت عمر في تصريحات لـ"مصر العربية"، أن نسبة المشاركة تراوحت حتي اليوم ما بين ٢٠٪ أو أكثر.

 

واتفق معها المستشار أحمد خلف، حول نسب المشاركة، بواقع عدد المصوتين اليوم تجاوز ٣٠٠ ناخب في اللجنة الفرعية رقم ١١٢ التي يرأسها.

 

وأشار المستشار أحمد عكاشة، رئيس اللجنة الفرعية رقم ١١٣ أن عدد الناخبين باللجنة بلغ ٢٢٩٣ ناخبا أدلى منهم أكثر من ٢٥٠ ناخب في اليوم الأول.

 

وصوت اليوم في مدارس مصر الجديدة الرئيس عبد الفتاح السيسي والمستشار عدلي منصور، رئيس المحكمة الدستورية، ورئيس مجلس الوزراء، شريف إسماعيل، وأحمد الطيب شيخ الأزهر.

 

وتجرى انتخابات مجلس النواب في المرحلة الثانية في 13 محافظة يصوت فيها 28 مليوناو 204 ألف ناخب داخل 102 لجنة عامة و 13 ألف و 858 لجنة فرعية في 102 دائرة و يتنافس فيها على المقاعد الفردية 2872 و 195 على القوائم لحصد 222 مقعد للفردي و 60 مقعد للقوائم.

 

وكانت الغرفة المركزية بوزارة الداخلية، قالت إنها دفعت بأكثر 180 ألف جندى من القوات المسلحة بنطاق الجيوش الميدانية والمناطق العسكرية، فضلا عن الاستعداد و الانتشار لدعم عناصر الشرطة المدنية في تأمين المرحلة الثانية من الانتخابات النيابية.

 

اقرأ أيضًا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان