رئيس التحرير: عادل صبري 01:13 صباحاً | الخميس 21 يونيو 2018 م | 07 شوال 1439 هـ | الـقـاهـره 43° صافية صافية

لم نعثر على أسلحة بحوزة بديع..والنيابة تواجهه بسي ديهات التحريض

مصادر أمنية وقضائية..

لم نعثر على أسلحة بحوزة بديع..والنيابة تواجهه بسي ديهات التحريض

فتحي المصرى 20 أغسطس 2013 17:56

انتقل فريق من نيابة مصر الجديده لسجن العقرب شديد الحراسة للتحقيق مع المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين محمد بديع فى أحداث الاتحادية الاولى واحداث دار الحرس الجمهورى.

وكانت نيابة مصر الجدية أصدرت قرارا بضبط واحضار محمد بديع لاتهامه بالتحريض على قتل المتظاهرين امام قصر الاتحاديه فى 5 ديسمبر من العام الماضى وكذلك لاتهامه بالتحريض على اقتحام دار الحرس الجمهورى وكانت قوات الامن تمكنت من القاء القبض على محمد بديع فجر اليوم داخل احدى الشقق بشارع الطيران بمدينة نصر.

وقال مصدر قضائى إن النيابة ستواجه بديع بسي ديهات التحريض على العنف الموجودة على اسطوانات والتى تم تجميعها من المواقع الإخبارية ووسائل الإعلام المختلفة.

وكشفت مصادر أمنية بوزارة الداخلية، تفاصيل عملية القبض على محمد بديع وذلك بعدما تلقى ضباط مباحث قسم أول مدينة نصر معلومة من مصادرهم السرية عن تواجد الدكتور محمد بديع داخل شقة مستأجرة فى العقار 84 بشارع الطيران، وتم إخطار اللواء أسامة الصغير، مساعد أول الوزير لأمن القاهرة، وتحركت القوات بقيادة اللواء جمال عبد العال، مدير المباحث، ورجال العمليات الخاصة، لمداهمة الشقة.

وأضافت المصادر أنه فور مداهمة الشقة التى يوجد بها المرشد العام، لم تستغرق القوات أكثر من ثوان، وتم اقتحام الشقة دون أن يشعر أحد، واكتشفت القوات أنه غارق فى النوم، وكان يرتدى "تي شيرت" أبيض سادة وبنطلون أبيض، وفور استيقاظه استمر قرابة دقيقة كاملة ينظر إلى القوات المتواجدة بغرفة نومه، دون أن يبدى أى اندهاش من الموقف، ووصف الضابط حالة المرشد بأنه كان مهيأ نفسيا للقبض عليه فى أية لحظة، وهو جعله لم يبدِ أى رد فعل تجاه القوات أثناء ضبطه.

وأكد المصدر أن عملية القبض على مرشد الإخوان تمت تنفيذا لقرارات النيابة الصادرة بحقه فى قضايا مختلفة خاصة بقتل المتظاهرين، والتحريض على قتلهم فى أحداث مختلفة.

وأشار المصدر إلى أن مرشد الإخوان خرج بكل هدوء من غرفته مع القوات، بعد أن طلب ارتداء جلبابه المتواجد بجوار السرير، ولم يتلفظ بأية كلمة أخرى، حتى اصطحبوه إلى صالة الشقة، وهنا سمحت له القوات بالجلوس لحين تفتيش الشقة ولم يطلب إحضار أى من متعلقاته التى كانت بحوزته داخل الشقة.

وأكد المصدر أن القوات تمكنت أيضا فى ذلك الوقت من القبض على شخصين، أحدهما بصحبه المرشد داخل الشقة، يدعى عبد الرحمن سيد، مدرس فى مدرسة الدعوة الإسلامية ببنى سويف، والآخر يدعى "عمرو رياض" طالب فى إحدى أكاديميات منطقة التجمع الخامس وابن شقيقة القيادى الإخوانى حازم فاروق، والذى تم إلقاء القبض عليه خلال الأيام الماضية.

وأشار إلى أن عملية تفتيش الشقة لم تسفر عن ضبط أى أسلحة نارية أو بيضاء بحوزة محمد بديع مرشد جماعة الإخوان المسلمين، أو من تم ضبطه بصحبته داخل الشقة، موضحا أنه تم اقتياد المرشد ومن ضبط بصحبته داخل مدرعة شرطة وسط حراسة أمنية مشددة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان