رئيس التحرير: عادل صبري 05:05 صباحاً | السبت 22 سبتمبر 2018 م | 11 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

في دائرة عابدين.. "الصوت الانتخابي" يصل إلى 100 جنيه

في دائرة عابدين.. الصوت الانتخابي يصل إلى 100 جنيه

الحياة السياسية

من أمام لجان دائرة عابدين والموسكي وباب الشعرية

في دائرة عابدين.. "الصوت الانتخابي" يصل إلى 100 جنيه

عبد الغني دياب 22 نوفمبر 2015 16:25

بدأت لجان دائرة عابدين والموسكي وباب الشعرية، في استقبال دفعات من الناخبين غالبيتهم من السيدات وكبار السن، بعد انتهاء فترة الراحة خلال اليوم الأول من الجولة الأولى للمرحلة الثانية.



ولكن يبدو أن عمليات الإقبال لم تأت من فراغ، فارتفع سعر الصوت الانتخابي بالدائرة خصوصا بحي عابدين لـ100 جنيه، وفي بعض اللجان 50 جنيه.


ويفسر "م.ك" 50 سنة - مندوب مرشح-، التقته "مصر العربية" أمام لجنة المركز التدريبي للمدارس التجريبية بحي عابدين، تفاوت الأسعار بأنه يرجع لنجاح المندوب في إقناع الناخب فيبدأ معه من 20 جنيه للصوت وحتى 100.


وأشار إلى أن الأصوات الانتخابية ستزيد عن هذه المبالغ بداية من الغد، ﻷن الوقت سيكون أقل أمام المندوبين لحشد أكبر عدد من الأصوات، متوقعا أن يصل لـ 200 جنيه.


وأكد أن المبالغ تقدم اليوم من قبل اثنين من المرشحين هما رجب هلال حميدة مرشح حزب مصر العروبة، وطلعت القواس مرشح المصريين الأحرار.


ولفت إلى أن بعض المندوبين يحاسبون عل كل ناخب يحضروه نهاية اليوم، وتتفاوت الأسعار من مرشح ولآخر.

 

وفي مدرسة فاطمة الزهراء الواقعة بشارع الأزهر بحى الموسكي، وصلت أسعار مندوبي المرشحين لمائة جنيه لليوم، لدى بعض المرشحين بينما وصلت لدى آخرين لـ 70 جنيه.

 

وبدأ عدد من مندوبي المرشحين في الترويج لمرشحيهم أمام لجان باب الشعرية، وتعريف الناخبين بأرقام لجانهم، وطريقة الإدلاء بأصواتهم.

 

ويتنافس في الدائرة 19 مرشح على مقعد واحد، أبرزهم طلعت القواس مرشح حزب المصريين الأحرار، والمتهم السابق بموقعة الجمل، ورجب هلال حميدة مرشح حزب مصر العروبة، والمتهم بنفس القضية.

 

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان