رئيس التحرير: عادل صبري 04:11 مساءً | الاثنين 19 نوفمبر 2018 م | 10 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

برقية من "العربية لحقوق الإنسان" للنائب العام بشأن هشام جعفر

برقية من العربية لحقوق الإنسان للنائب العام بشأن هشام جعفر

الحياة السياسية

هشام جعفر.. الخبير الإقليمي في مجال فض المنازعات

برقية من "العربية لحقوق الإنسان" للنائب العام بشأن هشام جعفر

أحمد بشـارة 22 نوفمبر 2015 15:52

تقدمت الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان اليوم بتلغراف للنائب العام والمحامي العام لنيابات أمن الدولة بشأن قضية هشام جعفر، مدير مؤسسة “مدى” الإعلامية المحبوس احتياطيا؛ للمطالبة بالنظر في الانتهاكات التي شابت عملية القبض على جعفر والتحقيق معه، وكذا ظروف احتجازه.


وكانت قوات من الشرطة وضباط بالأمن الوطني قد اقتحموا مقر مؤسسة “مدى” للتنمية الإعلامية في أكتوبر الماضي، وقامت بالقبض على هشام جعفر مدير المؤسسة وتم احتجازه بمكان مجهول.

وتم عرض جعفر على النيابة يوم 25 أكتوبر الماضي، التي حررت المحضر رقم 720 لسنة 2015 حصر أمن دولة، ووجهت لجعفر اتهاما بـ “الانضمام إلى جماعة أسست على خلاف أحكام القانون الغرض منها تخريب مؤسسات الدولة، وتلقي رشوة دولية”، و قررت النيابة حبس جعفر أربعة أيام علي ذمة التحقيقات. ولايزال جعفر رهن الحبس الاحتياطي الانفرادي بسجن طرة شديد الحراسة (العقرب).

وجاء في التلغراف، أنه في تلك الجلسة رفضت نيابة أمن الدولة حضور محاميي جعفر التحقيقات واكتفت بحضور محام واحد فقط. كما رفضت نيابة أمن الدولة تمكين محاميي جعفر من الاطلاع على المحضر وكذا تحقيقات النيابة مع جعفر بجلسة 16 نوفمبر الجاري.

وطالبت الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان في تلغرافها إلى النائب العام بالآتي:

1. إجراء تحقيق في واقعة رفض السيد وكيل النائب العام حضور محاميي هشام جعفر معه بتحقيقات النيابة العامة بجلسه 25 أكتوبر الماضي.

2. التصريح لمحاميي جعفر بالاطلاع علي أوراق القضيه رقم 720 لسنه 2015 حصر أمن دولة.

3. 
التصريح لمحاميي جعفر بإدخال الأدوية الخاصة به؛ وذلك لخطورة عدم حصوله على الدواء على حالته الصحية، مع اتخاذ كافة التدابير اللازمة لذلك.

4. 
التصريح بتمكين محاميي جعفر وكذا ذويه من زيارته بمحبسه بسجن طرة شديد الحراسة.

5. 
إجراء تحقيق في واقعة رفض الموظف المختص باستلام الطلبات بنيابة أمن الدولة من إعطاء محاميي جعفر رقم القيد الخاص بتسجيل الطلبات التي تقدم في القضية رقم 720 لسنه 2015 حصر أمن دولة، وكذا واقعة ضياع بعض الطلبات المقدمة من جانب محاميي جعفر.

6. 
اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة لنقل جعفر من محبسه الانفرداي بسجن طرة شديد الحراسة.


اقرأ أيضا..

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان