رئيس التحرير: عادل صبري 07:16 مساءً | السبت 22 سبتمبر 2018 م | 11 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

مرشحة "حب مصر": حملة شباب الأقباط أثرت سلبًا على القائمة

مرشحة حب مصر: حملة شباب الأقباط أثرت سلبًا على القائمة

الحياة السياسية

د. نادية هنري - مرشحة قائمة في حب مصر بالقاهرة

نافيةً توجيههم سياسيًا

مرشحة "حب مصر": حملة شباب الأقباط أثرت سلبًا على القائمة

عبد الوهاب شعبان 22 نوفمبر 2015 13:14

قالت الدكتورة نادية هنري، المرشحة على قائمة "في حب مصر " بالقاهرة، إن حملة شباب الأقباط ضد القائمة، ستؤثر بالضرورة على نسب التصويت، معربة عن أملها في اختيار الأصلح لمصر.


وأضافت، في تصريح لـ"مصر العربية"، أنها لا تستطيع اتهام شباب الأقباط بأنهم موجهين من جهة تستهدف إسقاط "في حب مصر"، لافتة إلى أنها تثق في اختياراتهم السياسية.


ووجهت هنري إلى حملة شباب الأقباط ضد مرشحي القائمة بالقاهرة رسالة طالبتهم فيها بإعلاء مصلحة الوطن، والدعوة إلى اختيار القادرين على مواجهة التحديات الداخلية، والخارجية، المحيطة بالبلاد في الفترة الراهنة، وأوضحت أن قائمة "في حب مصر"، ليست شخصًا واحدًا، وإنما هي  10 أحزاب تحمل برامج ورؤى سياسية.


وأردفت قائلةً: "ما لا يقبل كله لا يرفض كله، ونحن في احتياج شديد إلى تكتل داخل البرلمان للوصول إلى توافق في اختيار رؤساء اللجان والحكومة".


وحذرت المرشحة على "قائمة في حب مصر" بالقاهرة، من استنساخ انقسامات البرلمان اللبناني في الفترة المقبلة، مشددة على أنها راضية عن آدائها خلال حملتها الانتخابية.


وألمحت إلى أن شباب الأقباط يرفضون شخصًا واحدًا بالقائمة، لصالح تأييد آخر بقائمة منافسة، واستطردت :"أنا بحب بلدي، وأخدمها في أي مكان، ويهمني الآداء قبل النتيجة".


يشار إلى أن شباب الأقباط دشنوا حملة على مواقع التواصل الاجتماعي، تحذر من التصويت لصالح "قائمة في حب مصر"، زاعمين تورط بعض مرشحيها في مذبحة "ماسبيرو"، التي راح ضحيتها 24 قبطيًا في أكتوبر 2011.

 

يذكر أن  انتخابات مجلس النواب في المرحلة الثانية  تجرى على يومين في 13 محافظة يصوت فيها 28 مليوناو 204 آلاف ناخب داخل 102 لجنة عامة و 13 ألف و 858 لجنة فرعية في 102 دائرة، ويتنافس فيها على المقاعد الفردية 2872 مرشحا، إضافة إلى 195 على القوائم لحصد 222 مقعدا.

 

 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان