رئيس التحرير: عادل صبري 06:37 مساءً | الخميس 20 سبتمبر 2018 م | 09 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

وزير الصحة: البرلمان يحدد بقاء الحكومة من عدمه

وزير الصحة: البرلمان يحدد بقاء الحكومة من عدمه

الحياة السياسية

جانب من تصويت وزير الصحة في مصر الجديدة

عقب إدلائه بصوته في التجمع الخامس

وزير الصحة: البرلمان يحدد بقاء الحكومة من عدمه

عمرو عبدالله - نادية أبو العنين 22 نوفمبر 2015 12:22

قال الدكتور أحمد عماد راضي، وزير الصحة، إن بقاء الوزارة الحالية أو رحيلها في يد البرلمان المقبل، مشيرا إلى امتلاك الوزراء لبرنامج طموح يتضمن 11 محورا أهمها: تحسين حالة العنصر البشري بقطاع الصحة. 

 

جاء ذلك عقب إدلاء راضي بصوته، اليوم الأحد، بمدرسة صلاح الدين، بالتجمع الخامس، بالمرحلة الثانية لانتخابات مجلس النواب، التي تجرى جولتها الثانية، اليوم وغدا.

 

وقال وزير الصحة في تصريح للصحفيين عقب التصويت: "الناس لازم تنزل النهارده عشان دي بلدنا ولازم نختار اللي يحافظلنا عليها والوضع القادم أحسن بكتير".

 

وأكد راضي على عدم وجود إهمال بالقطاع الصحي في مصر، موضحا أن ما يتم كشفه من حوادث سببه تأخر تطوير القطاع، وليس إهمال إدارته، مطالبا وسائل الإعلام بالكف عن عن ذكر مصطلحات الإهمال بشأن قطاع الصحة.

 

وأضاف وزير الصحة: "مفيش حاجة اسمها إهمال صحة بمصر"، مؤكدًا أن قانون التأمين الصحي سيكون من أوائل المشاريع المنتظر عرضها على البرلمان المقبل.

 

وأشار إلى أن تطبيق قانون التأمين الصحي سيحقق المساواة في الخدمة العلاجية بين الغنى والفقير، مشيرا إلى أن الوزارة لديها أولوية في عمل منظومة صحية جديدة لمواجهة فيروس سي في مصر.

 

وتجرى المرحلة الثانية من انتخابات مجلس النواب على يومين،  في 13 محافظة يصوت فيها 28 مليونا و 204 آلاف ناخب داخل 102 لجنة عامة، و 13 ألفا و 858 لجنة فرعية، في 102 دائرة، و يتنافس فيها على المقاعد الفردية 2872 ناخب، إضافة إلى 195 آخرين على القوائم لحصد 222 مقعدا.

 

اقرأ أيضا: 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان