رئيس التحرير: عادل صبري 06:05 مساءً | الأربعاء 14 نوفمبر 2018 م | 05 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

علم مصر.. هدية مرشح "الوفد" لناخبي الدويقة

علم مصر.. هدية مرشح "الوفد" لناخبي الدويقة

أحلام حسنين - إسراء الحسيني 22 نوفمبر 2015 09:47

وزع مندوبو محمد المالكي، مرشح حزب الوفد عن دائرة منشأة ناصر والجمالية، أعلام مصر على الناخبين والمارة أمام مدرسة أحمد عرابي بالدويقة، لحثهم على التصويت لصالحه.

 

كما ارتدى مندوبو المالكي تيشرتات خضراء مكتوب عليها "تحيا مصر"، وهو الشعار الذي اتخذه الرئيس عبد الفتاح السيسي في حملته الانتخابية لرئاسة الجمهورية، فيما أبدت بعض الناخبات اعتراضهن على توزيع أعلام فقط، مطالبات بمنحهن ما  زعمن الاتفاق عليه مع مندوبات المرشح على أموال  مقابل أصواتهن.

 

وشهدت المدرسة التي تحوي مقار اللجان الانتخابية اقبالا متوسطا من قبل الناخبين، خاصة من السيدات وكبار السن، في اليوم الأول لعملية التصويت بالمرحلة الثانية لانتخابات مجلس النواب، وسط تواجد أمني مكثف من قبل قوات الجيش والشرطة.

 

وانتشر مندوبو المرشحين بمحيط اللجان لتوجيه الناخبين وممارسة الدعاية الانتخابية بما يخالف قرار اللجنة العليا للانتخابات بمنع الدعاية خلال فترة التصويت، كما وفر المرشحون سيارات فان وميكروباصات لنقل الناخبين من منازلهم الى مقار اللجان الانتخابية.

 

يذكر أن انتخابات مجلس النواب في المرحلة الثانية  تجرى على مدار يومين في 13 محافظة يصوت فيها 28 مليوناو 204 الاف ناخب داخل 102 لجنة عامة و 13 ألف و 858 لجنة فرعية في 102 دائرة و يتنافس فيها على المقاعد الفردية 2872و 195 على القوائم لحصد 222 مقعد .

 

وتتنافس أربع قوائم انتخابية في القاهرة هي: تيار الاستقلال وفي حب مصر وقائمة حزب النور والتحالف الجمهوري وائتلاف الجبهة المصرية بينما تخوض قائمة في حب مصر الانتخابات منفردة في شرق الدلتا.

 

وكانت الغرفة المركزية بوزراة الداخلية قد أعلنت الدفع  بأكثر 180 ألف جندي من القوات المسلحة بنطاق الجيوش الميدانية و المناطق العسكرية، فضلا عن الاستعداد و الانتشار لدعم عناصر الشرطة المدنية في تأمين المرحلة الثانية من الانتخابات النيابية.

 

 

 

 

اقرأ أيضا: 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان