رئيس التحرير: عادل صبري 11:45 صباحاً | الأربعاء 19 سبتمبر 2018 م | 08 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

"إشارة رابعة" تصبح محط اهتمام دولي

إشارة رابعة تصبح محط اهتمام دولي

الحياة السياسية

اشارة رابعة

"إشارة رابعة" تصبح محط اهتمام دولي

الأناضول 20 أغسطس 2013 15:36

احتلت "إشارة رابعة" التي ترمز إلى المناهضين للانقلاب العسكري في مصر، مركزا مرموقًا من حيث الاهتمام الدولي.

 

وانتشر هذا الرمز على وسائل التواصل الاجتماعي، خاصة موقع فيسبوك وتويتر من خلال كلمة "Whatisr4bia"، أو بالمعنى المقابل لها بالعربية "ما هي رابعة"، بالإضافة إلى موقع www.r4bia.com الذي شهد أعداد كبيرة من الزائرين.

 

وتم تصميم هذا الرمز من قبل ناشطين أتراك مناهضين للانقلاب العسكري في مصر، وأصبح في وقت قصير محط اهتمام وأكثر المواضيع، التي تتناول عبر الانترنت في تركيا والعالم، في آسيا وأفريقيا وأوروبا وأمريكا.

 

وقام الآلاف من مستخدمي الانترنت في تركيا بمشاركة مقاطع فيديو وصور داعمة لمناهضي الانقلاب في مصر، ونشروا رسائل التأييد بتوقيع "Whatisr4bia". وقام آخرون بوضع "إشارة رابعة" على الصور التي يلتقطونها ويشاركونها في الإنترنت.

 

وتم نشر "إشارة رابعة" كرمز، يمثل اسم ميدان رابعة العدوية، الذي اعتاد مناهضو الانقلاب على ارتياده بالآلاف، ولتكون مميزة عن الإشارات التي رفعها مؤيدو الانقلاب في ميدان التحرير.

 

وأصبح هذه الإشارة تعد أكثر صورة تعتلي الحسابات الشخصية لمستخدمي الانترنت في العالم، ووصل مستخدميها أكثر من 100 مليون مستخدم عبر الإنترنت.

 

ولم يقتصر الأمر على الفضاء الاكتروني، فقد رفعها الآلاف خلال مظاهراتهم حول العالم ضد الانقلاب في مصر، وقام آخرين بالتقاط صور لهم وهم يرفعون "إشارة رابعة".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان