رئيس التحرير: عادل صبري 05:58 مساءً | الأربعاء 21 نوفمبر 2018 م | 12 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

أقارب سجناء برج العرب : نخشى تحول أبنائنا لضحايا اهمال طبي جدد بالسجون

أقارب سجناء برج العرب : نخشى تحول أبنائنا لضحايا اهمال طبي جدد بالسجون

الحياة السياسية

سجن برج العرب

أقارب سجناء برج العرب : نخشى تحول أبنائنا لضحايا اهمال طبي جدد بالسجون

نادية أبوالعينين 21 نوفمبر 2015 17:56

استغاثة خرجت منذ يومين أطلقتها مجموعة من سجناء برج العرب، اكدوا خلالهامعاناة العديد من السجناء جراء تردي الاوضاع  المعيشية داخل السجن ، بسبب سوء أوضاع المياه ، و الإهمال الطبي ،و تعنت إدارة السجن ومنعها ادخال الملابس الشتوية خلال الزيارات .


المحامي عادل عبد الكريم، ضمن من يعانون من حالة من الإهمال الطبي داخل برج العرب، بعد إصابته بجلطة في الشريان التاجي .

 

وفي هذا الاطار تقول  زوجة  المحامي عادل عبد الكريم المسجون احتياطيا على ذمة قضية متعلقة بالتظاهرة بدون  ترخيص  ،إن مستشفي العامرية العام التي نقل إليها زوجها  في وقتا  سابق حيث كان يعاني من جلطة بالقلب ، أصدرت تقريرا طبيا  أكدت فيه  على حاجة زوجها لإجراء أشعة تمهيدا لإجراء عملية دعامة وقسطرة بالقلب، لكن بعد 3 أشهر لم تجر تلك الأشاعة وكانت الحجج مختلفة، ففي البداية رفضت إدارة السجن خروجه للمستشفي بحجة انتظار موافقة الأمن الوطني.

 

وأضافت زوجة عبد الكريم  لـ"مصر العربية"، أنه بعد مرورشهرين ونصف وصلت موافقة الأمن الوطني ، إلا أن نقله للمستشفي كان يتم بعد انتهاء فترات العمل بها، موضحا أنه لابد أن يتواجد بمستشفي الميري في العاشرةصباحا، لكن عربة السجن تبدأ في التحرك في الواحدة ظهرا، وبعد وصولهم تكون العيادة قد انهت عملها ، وهو ما تكرر 3 مرات مما جعل حصولهم على موافقة الأمن "زي قلتها"، بحد وصفها

 

و أكدت زوجة عبد الكريم أن إدارة السجن  رفضت نقل زوجها  للعلاج على نفقته الخاصة،موضحة أنها تحدثت مع مأمور السجن أكثر من مرة لكن الأجابة كانت "مش في أيديا".

 

مازال عادل عبد الكريم يرقد بمستشفي السجن يعاني من الام  فى الصدر والظهر وضيق في التنفس يزداد يوما بعد يوم.

 

الترحيلة للمستشفي

 

من جانبه قال الناشط عمر حاذق، أحد المفرج عنهم من سجن برج العرب، حالة السجين  عادل عبد الكريم من الممكن ان  يصبح ضحية جديدة للإهمال داخل السجون، ان المرضى في السجون  يمرون بمراحل معاناة متعددة والتي من بينها  عملية تنقلهم  للمستشفيات  في سيارات  الترحيلات حيث يتحول نقله  للمستشفة إلى رحلة عذاب . 

 

وبتابع حاذق "ما الذي سيفعله آلاف السجناء الذين يظل بعضهم  يحتضر أمام زملائه حتى الموت دون أن تنقلهم  إدارة  السجن لأي مستشفى؟
 

 

تلوث المياه

 

“اغيثونا نحن نموت بالبطئ"، نداء وجهه مجموعةمن سجناء برج العرب منذ أيام بسبب تلوث المياه، موضحين أنها تحتوي على مخلفات صرف زراعي وصحي.

 

وهنا  تؤكد تؤكد زوجة عبد الكريم  أن المياه ملوثة بالفعل ويصعب استخدامها، فضلا عن أنها لا تصل لهم إلا نصف ساعة في اليوم، مشيرة إلى أن إدارة السجن تجبرهم على شراء المياه من الكانتين بأسعار مرتفعة للغاية

 

وهو ما تؤكده أبضا مي قهوجي شقيقة لؤي قهوجي أحد  السجناء على ذمة  قضيتين متعلقتين  بالتظاهر بدون ترخيص ، لافتة أن شقيقها فضل أكل الفاكهة  التي التي كانت بصحبتهم خلال إحدى الزيارات  دون  غسلها ، قائلا "  كدة أنضف من مية السجن ". 

 

 

أقرأ أيضا

 

معتقلو "برج العرب" يشكون سوء أوضاع المياه بالسجن

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان