رئيس التحرير: عادل صبري 12:48 مساءً | الأحد 22 أبريل 2018 م | 06 شعبان 1439 هـ | الـقـاهـره 37° غائم جزئياً غائم جزئياً

أبو سمرة: مبادرة جديدة مع الجيش لوقف الدماء

أبو سمرة: مبادرة جديدة مع الجيش لوقف الدماء

محمد فتوح 20 أغسطس 2013 14:34

نفى محمد أبوسمرة، الأمين العام للحزب الإسلامى، ما تردد حول وجود انقسام داخل تحالف دعم الشرعية، مع حزب الحرية والعدالة، أو غيره.

وقال إن التيار الجهاد والحزب الإسلامى والجماعة الإسلامة وحزب البناء والتنمية، يعكفون على عمل مبادرة من داخل التحالف الوطنى، لإنهاء الأزمة الحالية فى مصر.

ولفت أبو سمرة فى تصريحات لـ "مصر العربية"، إلى أن المبادرة سيكون طرفها الجيش، وليست الحكومة الحالية لعدم الاعتراف بها، مشيرا إلى الحرص الكامل من التيار الإسلامى عدم الصدام مع الجيش المصرى.

وأضاف الأمين العام للحزب الإسلامى، أن المبادرة تأتى أهم بنودها متمثلة في وقف الدماء التى تسيل من التيار الإسلامى، وعدم اعقتال القيادات، مؤكدا أن جماعة الإخوان المسلمين لم تنكر القيام بمبادرات من شأنها إنهاء الأزمة الحالية ووقف الدماء فى الشارع.

وشدد أبوسمرة، على وجود تواصل مع الجيش فى هذا الصدد، منذ منتصف رمضان الماضى، ولكن تعطل الأمر والاتصالات، مشيرا إلى تدخل بعض الجهات الداخلية والخارجية لتعطيل هذا الحوار مع المؤسسة العسكرية.

وأكد أبو سمرة على وجود مخطط داخلى برعاية خارجية من أجل الزج بالمؤسسة العسكرية فى صدام مع التيار الإسلامى من أجل هدم الجيش المصرى.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان