رئيس التحرير: عادل صبري 10:32 صباحاً | الخميس 20 سبتمبر 2018 م | 09 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

مصر القوية يطالب بالتحقيق في تعذيب سوداني بقسم عابدين

مصر القوية يطالب بالتحقيق في تعذيب سوداني بقسم عابدين

الحياة السياسية

الصورة المتداولة في الإعلام السوداني

مصر القوية يطالب بالتحقيق في تعذيب سوداني بقسم عابدين

أحلام حسنين 21 نوفمبر 2015 09:16

طالب أحمد إمام، المتحدث الإعلامي لحزب مصر القوية، السلطات القضائية المصرية بالتحقيق الناجز وكشف ملابسات ما تردد عن تعذيب مواطن سوداني في قسم عابدين بعد قدومه إلى مصر لعلاج ابنه.

 

وناشد إمام، في تصريحات صحفية له اليوم السبت،  الخارجية المصرية بالاعتذار للشعب السوداني في حال ثبوت ذلك الاعتداء الآثم بحد وصفه،  مؤكدا أن العلاقات بين الشعبين الشقيقين أعمق وأكبر من الأنظمة الحاكمة.

 

وشدد المتحدث باسم حزب مصر القوية،  أن ما يضير سودانيًا في مصر أو مصريًا في السودان يضير الشعبين معًا، وأن الاعتداء على أي سوداني من أخوة التاريخ والجغرافيا والهوية والثقافة هو اعتداء على المصريين جميعا.


واعتدت قوات الأمن بقسم شرطة عابدين، بالقاهرة، على المواطن السوداني يحيى زكريا، الذي جاء إلى القاهرة لعلاج ابنه، عقب إلقاء القبض عليه من شارع طلعت حرب، بوسط القاهرة، بعد الاستيلاء على الأموال التي كانت بحوزته. بحسب الرواية المتداولة في الإعلام السوداني.

كما تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، واقعة تعذيب المواطن السوداني، ونشروا صوره، والتقارير الطبية التي تفيد بحدوث "ﻧﺰﻳﻒ ﻓﻲ ﻣﻘﻠﺔ ﺍﻟﻌﻴﻨﻴﻦ ﻭﺭﺿﻮﺽ ﻭﺁﺛﺎﺭ ﺣﺮﻕ ﻭﺟﺮﻭﺡ ﺑﺎﻟﻴﺪﻳﻦ ﻣﻦ ﺃﺛﺮ ﺍﻟﺘﻌﺬﻳﺐ واﻷﺻﻔﺎﺩ"، وهو التقرير الذي تقدم زكريا من خلاله ببلاغ ضد الحكومة المصرية، في بلده.

 

اقرأ أيضا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان