رئيس التحرير: عادل صبري 10:13 صباحاً | الاثنين 23 يوليو 2018 م | 10 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 39° صافية صافية

بطريركية الإسكندرية تنفي إصدار منشورات تهاجم الإخوان

بطريركية الإسكندرية تنفي إصدار منشورات تهاجم الإخوان

محمد حسني ومحمد عادل 20 أغسطس 2013 13:00

نفى القمص رويس مرقس، وكيل عام بطريركية الأقباط الأرثوذوكس بالإسكندرية، قيام البطريركية بإصدار أى بيانات أو منشورات تهاجم فيها جماعة الإخوان المسلمين.

 

وحذر رويس في بيان له، اليوم الثلاثاء، من قيام بعض من وصفهم بـ"الفئة الضالة" بإصدار بيانات باسم الأقباط يمكن أن تتسبب فى إشعال فتنة طائفية في هذا الوقت العصيب الذي تمر به البلاد.

 

وأوضح أنه لا صحة على الإطلاق للمنشور الذى تم توزيعه بمنطقة العجمى غرب الإسكندرية بعد فض اعتصام رابعة العدوية منسوبا للأقباط ويحمل في مضمونه ما يفيد "شماتة" الأقباط في سقوط الرئيس السابق محمد مرسى، مؤكدا أن هذا المنشور"الركيك الساذج" يهدف إلى الوقيعة بين المسلمين والأقباط.

 

وبدوره، أوضح جوزيف ملاك، مدير المركز المصرى للدراسات الإنمائية وحقوق الإنسان، أن كاتب المنشور قال فيه إن الأقباط نجحوا فى إسقاط الإسلاميين ودستورهم ورئيسهم ومجلسهم، وغير ذلك من المغالطات والأكاذيب المفضوحة، قائلا: "مثل هذه الأفعال الصبيانية تمثل لعباً بالنار في توقيت حرج وحساس لمصرنا التي نحبها جميعاً، ونهيب بجميع المصريين المخلصين أن يتوخوا الحذر في الأيام القادمة لتلك المنشورات المغرضة التي تستهدف الوقعية بين جموع الشعب المصري".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان