رئيس التحرير: عادل صبري 03:08 مساءً | السبت 17 نوفمبر 2018 م | 08 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

ناعوت: مرشحون منافسون دفعوا أموالا طائلة لفضائيات لمنع استضافتي

ناعوت: مرشحون منافسون  دفعوا أموالا طائلة لفضائيات لمنع استضافتي

الحياة السياسية

الكاتبة الصحفية فاطمة ناعوت، المرشحة لانتخابات مجلس النواب بدائرة النزهة ومصر الجديدة

في حوار لـ"مصر العربية "

ناعوت: مرشحون منافسون دفعوا أموالا طائلة لفضائيات لمنع استضافتي

مهمة البرلمان القادم تحويل الدستور لقوانين وليس تعديله

عمرو عبدالله 20 نوفمبر 2015 17:19

المال السياسي البديل الاستراتيجي للتجارة بالدين بالانتخابات الحالية

سأنسف المنظومة التعليمية وأقف ضد المصالحة مع الاخوان

 

تخوض الكاتبة الصحفية  فاطمة ناعوت غمار المعارك الانتخابية للمرة الثانية بعد أن سبق لها الترشح بانتخابات مجلس الشورى السابق وخسارتها بعد بعد وصولها لجولة الاعادة. 

"مصر العربية" حاورت ناعوت المرشحة بدائرة النزهة ومصر الجديدة، حيث تطرقت إلى المضايقات التي تتعرض لها، ووتصورها الشخصي لرئيس البرلمان المقبل وما يثار عن تعديل الدستور فإلى نص الحوار..


 

ما هي أهم ملامح برنامجك الانتخابي؟

برنامجي يقوم على إصلاح المنظومة التعليمية من أساسها؛ ﻷن التعليم أساس نهضة الشعوب، وسيكون أول مطالبي أمام البرلمان المقبل " نسف" المنظومة التعليمية؛ ﻷنها " عقيمة" ، والمحافظة على الطراز المعماري الحضاري التي تتسم به بعض المدن، إضافة لتفعيل دور المرأة والأقباط داخل المجتمع.

 

ما أبرز المضايقات التي تعرضتي لها منذ إعلانك الترشح ؟

هناك أشخاص يقوموا بتمزيق لافتاتي؛ لصالح أحد المرشحين، فهناك سيارة حمراء نصف نقل أجرة الشرقية رقم "37362"، تجوب شوارع الدائرة، وينزل منها شابان يمزقان بوستراتي دونا عن كل المرشحين الآخرين، تسير ورائها سيارة سوزوكي رمادية ؛ لتعلّق لوحات بعض المرشحين المنافسين.

 

ومن هو المرشح الذي تقصدينه ؟

 

لن أذكر أسماء، حتى لا أنجر إلى معترك " رخيص"؛ ﻷن هناك من حولوا اﻷمر لصراع، فأنا أندهش للمعارك الرخيصة" التي يشنها البعض ضدي، لدرجة أن هناك من يدفع أموال لبعض المعدين وللمذيعين بالفضائيات وهي مبالغ طائلة كي لاتتم استضافتي أسوة ببقية المرشحين، وهؤلاء " مرتزقة من البرلمان".

 

علي أي شيء تعتمد فاطمة ناعوت للوصول لكرسي البرلمان؟

 

أعتمد على تاريخي في مواجهة الظلم والدفاع عن المظلومبين، ﻷكثر من 15 عام، فلقد شاركت بثورتي 25 يناير و30 يونيو، ووقفت ضد نظامي مبارك والإخوان، إضافة لبرنامجي الذي أعتقد أنه قادر على حل مشكلات الناس.

 

ما مدى توافقك مع مطالبات بعض المرشحين بتعديل الدستور؟

 

أرفض ذلك، فأهم خطوة للبرلمان المقبل يجب أن تكون تحويل الدستور إلى قوانين، فنحن لم نفّعل الدستور حتى اﻵن، ومازال مجرد مواد ونصوص فقط ، فنحن لم نجربه حتى نطالب بتعديله.

 

من ترشحين لرئاسة البرلمان المقبل؟

 

ليس هناك اسم بعينه، ولكن يجب أن يكون شخص قيادي وعليه توافق من غالبية القوي المتواجدة بالبرلمان، كما يجب أن يتوافر فيه أهم شيء وهو الثقافة وسعة الإطلاع.

 

هل ترى أن البرلمان المقبل قادر على القيام بمهامه؟

 

نفتقد في الانتخابات الحالية للرؤية لدي غالبية المرشحين، فهناك استخدام كبير للمال السياسي، مما سيأتي ببعض النواب الغير قادرين على القيام بدورهم، والمال السياسي متواجد بكثرة وهو بديل التجارة بالدين، ولكن سنحاول عمل توازن داخل البرلمان.

 

هل توافقي على إجراء مصالحة مع الإخوان حال نجاحك بالبرلمان؟

 

مستحيل حدوث ذلك؛ ﻷنهم أثبتوا خلال الفترة الماضية أنهم فصيل غير وطني، واحترامي لثورتي 25 يناير و30 يونيو يدفعني لرفض هذا اﻷمر والوقوف في وجهه.

 


اقرأ ايضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان