رئيس التحرير: عادل صبري 02:51 مساءً | الأربعاء 25 أبريل 2018 م | 09 شعبان 1439 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

رسالة من وزير الخارجية لنظيره اليمني

رسالة من وزير الخارجية لنظيره اليمني

الحياة السياسية

وزير الخارجي نبيل فهمي

لشرح مستجدات الوضع في مصر..

رسالة من وزير الخارجية لنظيره اليمني

أ ش أ 20 أغسطس 2013 12:04

التقى السفير أشرف عقل سفير مصر في صنعاء صباح اليوم وزير الخارجية اليمنى الدكتور أبو بكر القربى، حيث سلمه رسالة من الوزير نبيل فهمى تتعلق بالعلاقات الثنائية ومستجدات الوضع في مصر.


​ وخلال اللقاء، قدم السفير المصرى شرحا موجزا للهجمة الشرسة التى تتعرض لها الدولة المصرية خلال الأيام الأخيرة، والإجراءات التى اتخذتها القيادة المصرية للتعامل معها واستعادة الهدوء والاستقرار وتنفيذ خارطة الطريق الخاصة بالمرحلة الانتقالية، تمهيدا لوضع مصر على أعتاب الدولة المدنية الديمقراطية الحديثة.


جاء ذلك فى بيان لوزارة الخارجية أوضحت فيه أن السفير عقل أشار خلال اللقاء إلى التغطية الإعلامية الخارجية غير المتوازنة لمجريات الأحداث في مصر ومغالطات البعض بشأن هذه الأحداث. وأعرب عن تطلع مصر لدعم اليمن الشقيق في ظل الظرف التاريخى الاستثنائى التى تمر به مصر حاليا.


​من ناحيته، أعرب وزير الخارجية اليمنى - حسب البيان - عن القلق لما آلت إليه الأوضاع في مصر، مشيرا إلى أن أمن واستقرار مصر جزء لا يتجزأ من أمن واستقرار اليمن.


​وذكر بيان الوزارة أن الدكتور القربى أكد على ثقته في أن القيادة المصرية ستتجاوز المحنة الحالية بما يضمن عودة الحياة الطبيعية ويحافظ على وحدة نسيج الشعب المصرى وأمن مصر، معربا عن أمله في أن يكون الحوار هو الطريق لتحقيق التوافق والمصالحة بين كل أبناء الشعب المصرى، وأن يضع الجميع مصلحة مصر وشعبها فوق أى اعتبار آخر.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان