رئيس التحرير: عادل صبري 12:30 مساءً | الأربعاء 26 سبتمبر 2018 م | 15 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

إسرائيل تحث واشنطن على دعم انقلاب السيسي

 إسرائيل تحث واشنطن على دعم انقلاب السيسي

الحياة السياسية

عبد الفتاح السيسي

حتى لا تتعرض محادثات السلام لخطر..

إسرائيل تحث واشنطن على دعم انقلاب السيسي

/أ ش أ/ 20 أغسطس 2013 09:14

قال مسؤول إسرائيلي لصحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية، إنه ينبغي على الولايات المتحدة دعم الحكومة الانتقالية المصرية حتى لا تتعرض محادثات السلام بين إسرائيل وفلسطين لخطر محدق.

 

وأوضحت الصحيفة، في تقرير على موقعها الإلكتروني، أن المسؤول أكد على ضرورة دعم واشنطن للجيش المصري، وإلا ستبوء كافة مساعيها الدبلوماسية لتحقيق اتفاق سلام إسرائيلي - فلسطيني بالفشل.

 

وأضاف المسؤول قائلاً: "تتمتع كل من مصر والمملكة العربية السعودية بمكانة تاريخية، ويمارسان دورا حيويا وفعالا في دعم المفاوضات نظرًا لأنهما يمنحان الفلسطينيين الدعم اللازم الذين يحتاجونه في البقاء في المفاوضات وتقديم تنازلات" مضيفًا أنه في حال إبعاد مصر أو خسارة السعودية، "قل وداعًا للجهود التوصل إلى اتفاق سلام بين الإسرائيليين والفلسطينيين".

 

وأشارت الصحيفة إلى قول مسؤول إسرائيلي آخر، إن إسرائيل تكثف مساعيها الدبلوماسية لحث واشنطن وأوربا لدعم الحكومة المصرية رغم حملاتها ضد جماعة الإخوان المسلمين، مضيفًا "نحاول مخاطبة الدول الرئيسية ومشاركة وجهة نظرنا بأنه ربما يكون لدى أي طرف تحفظات عما يحدث في مصر، ولكن ما هو البديل للحكومة الحالية، علينا إنقاذ ما يمكن إنقاذه، فإما الجيش أو الفوضى".

 

وتابعت الصحيفة تقريرها تقول، إن إسرائيل تراقب عن كثب الأوضاع الراهنة في مصر بينما تحافظ على اتصالات وثيقة مع الجيش المصري وسط مخاوف من أن تصاعد الأزمة قد يؤدي إلى إضعافه في معركته الأوسع ضد العناصر الإسلامية المتطرفة في سيناء.

 

ولفتت الصحيفة، إلى أن الولايات المتحدة قد أدانت من جانبها حالة العنف من قبل الطرفين في مصر إلا أنها لم تقدم على خطوة تجميد المساعدات الاقتصادية لمصر التي تقدر بنحو مليار دولار سنويًا.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان