رئيس التحرير: عادل صبري 05:09 مساءً | الاثنين 24 سبتمبر 2018 م | 13 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

نيويورك تايمز: أوروبا تبحث تسوية بين الجيش ومرسي

نيويورك تايمز: أوروبا تبحث تسوية بين الجيش ومرسي

الحياة السياسية

وزراء خارجية دول الاتحاد الأوروبي

لإيجاد تسوية للأزمة السياسية بمصر ..

نيويورك تايمز: أوروبا تبحث تسوية بين الجيش ومرسي

أحمد حسنين 20 أغسطس 2013 08:59

قالت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية، إن وزراء خارجية دول الاتحاد الأوروبي سيعقدون اجتماعا طارئا في بروكسل - غدا الأربعاء - لمناقشة سبل الضغط على السلطات المصرية المدعومة من الجيش من أجل إيجاد تسوية سياسية مع مؤيدي الرئيس المعزول محمد مرسي.


وأوضحت الصحيفة، أن إصرار الجيش المصري على استخدام الشدة والعنف في حملته القمعية ضد جماعة الإخوان المسلمين يمثل "ضربة قاصمة" لجهود أوروبا الرامية إلى التفاوض بشأن التوصل لحل سياسي بين كافة الأطراف المصرية، لملء الفراغ الذي تركته الولايات المتحدة في مصر.


وقال مبعوث الاتحاد الأوروبي برناردينو ليون إن الخيارات المرجح بحثها تشمل خفض حزمة المنح والقروض التي تعهدت بها أوروبا العام الماضي وقدرها 5 مليارات يورو (6.7 مليار دولار) إلى جانب حظر السلاح على مصر.


لكن الصحيفة الأمريكية قالت إنه ليس من الواضح ما إذا كانت أي خطوة سيتخذها وزراء خارجية دول الاتحاد الأوروبي ستؤثر فعليا في الوضع المصري أم لا، خاصة وأن كبار المسئولين الأوروبيين وصفوا الحالة المصرية بأنها شديدة السوء ومنقسمة على نفسها.


وأضاف دبلوماسيون أن حكومات الاتحاد الأوروبي منقسمة إلى حد بعيد بين الذين يؤيدون اتخاذ موقف قوي لدعم المبادئ الديمقراطية في مصر والذين يقولون إنه يجب على الاتحاد الأوروبي أن يحافظ على حياده وقدرته على القيام بدور الوسيط في المستقبل.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان