رئيس التحرير: عادل صبري 01:34 صباحاً | الأربعاء 18 يوليو 2018 م | 05 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

كفوا عن ضرب المتظاهرين بالذخيرة الحية

"هيومان رايتس" لـ الحكومة المصرية:

كفوا عن ضرب المتظاهرين بالذخيرة الحية

/أ ش أ/ 20 أغسطس 2013 07:49

دعت منظمة "هيومان رايتس ووتش" المعنية بالدفاع عن حقوق الإنسان اليوم الحكومة المصرية إلى الكف عن استخدام الذخيرة الحية ضد المتظاهرين.

 

وذكرت قناة "فرانس – 24"  الإخبارية الفرنسية إن "هيومان رايتس " أكدت في بيان أصدرته بهذا الصدد أن استخدام الحكومة المصرية للذخيرة الحية على نطاق واسع ليس له مبرر، كما أنه يعكس أيضًا إخفاقها في الالتزام بالقواعد الدولية.

 

وطالبت المنظمة الدولية بضرورة قيام حكام مصر العسكريين باصدار أوامرهم بالتحول فورًا عن تطبيق الأوامر الصادرة إلى الشرطة باستخدام الذخيرة الحية في حماية منشآت الدولة العامة في ظل تصاعد عدد القتلى يوميًا.

 

وتابعت المنظمة الدولية تقول "إن استخدام الذخيرة الحية بوصفها وسيلة مميتة يجب أن يقتصر فقط على الأحوال الضرورية اللازمة لحماية الأرواح ".

 

وقال جو ستورك القائم باعمال مدير منطقة الشرق الأوسط بالمنظمة الدولية "إن الاستخدام المفرط وغير المبرر للقوة المهلكة والمميتة يمثل أسوأ رد فعل ممكن على الموقف المتردي للغاية في مصر في الوقت الراهن".

 

وأضاف "يتعين على قادة مصر العسكرييين أن يكبحوا قوات الشرطة من أجل تفادي سقوط البلاد في مزيد من العنف، كما أنه يتعين عليهم أيضا ألا يشجعوا أفراد الشرطة على اللجوء في المستقبل إلى استخدام الوسائل القاتلة والمهلكة ".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان